أهم الأخبارالكرة العالمية

صور | مجموعة الأخضر.. شايديد يقود تايلاند لحسم موقعة قيرغزستان

حقق منتخب تايلاند فوزًا ثمينًا على حساب نظيره قيرغزستان، بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب عبدالله بن خليفة، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2023، المقامة حاليًا في قطر.

اقرأ أيضًا:

عاجل | التشكيل المتوقع للأخضر.. «مانشيني» يدفع بثلاثي هجومي أمام عمان

ويدين المنتخب التايلاندي بالفضل في ضربة بداية مثالية في افتتاح المعترك القاري إلى المهاجم المتألق سوباشاي شايديد، الذي قص شريط الأهداف عند الدقيقة 26، قبل أن يطلق رصاصة الرحمة على المنافس القيرغزي عن الدقيقة 26، ليُهدي فريقه انتصارًا هامًا.

واعتلى منتخب تايلاند صدارة ترتيب المجموعة السادسة من كأس آسيا، برصيد 3 نقاط من جولة واحدة، في انتظار المواجهة الثانية لحساب المجموعة ذاتها بين الأخضر السعودي وشقيقه العماني، فيما بقي رصيد قيرغزستان خاليًا من النقاط.

انطلقت مجريات الشوط الأول من المباراة بوتيرة سريعة من كلا الطرفين، حيث حاول المنتخب التايلاندي الاستحواذ على الكرة منذ البداية والاختراق من الأطراف، في حين ركزّ المنتخب القرغيزي هجماته من الجهة اليمنى وإرسال الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء.

وكاد منتخب تايلاند يفتتح باب التسجيل مبكرًا عندما سدد سوباتشوك ساراتشات كرة قوّية بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيمن، قبل أن تصل أمام زميله سوباتشاي تشايديد الذي أكملها داخل الشباك، عند الدقيقة 14، لكن حكم اللقاء قام بإلغاء الهدف بسبب وجود الأخير في مصيدة التسلل.

وأهدر المنتخب التايلاندي فرصة خطيرة أخرى من أجل هزّ الشباك، عند الدقيقة 22، حينما استلم سوبانات مويانتا كرة بينية داخل الصندوق، ليسدد كرة قوية بقدمه اليمنى، لكنها ارتدت من عارضة قيرغزستان.

وأسفر الضغط التايلاندي عن وصوله إلى شباك منافسه بعدما سدد بوردين بالا كرة قوّية من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء تصدى لها الحارس أرجان توكوتاييف في المرة الأولى، عند الدقيقة 26، قبل أن تصل أمام المهاجم سوباتشاي تشايديد الذي أسكنها بدوره مباشرة داخل الشباك.

في المقابل، حاول المنتخب القرغيزي الخروج من مناطقه وتهديد مرمى منافسه، خاصة من خلال الاعتماد على تمريرات أوديلجون عبدالرحمانوف المُتقنة وسرعة لاعبه جويل كوجو في الخط الأمامي.

وفي اللحظات الأخيرة من زمن الشوط الأول، سنحت لمنتخب قرغيزستان فرصة خطيرة عندما ارتقى إيزار أكماتوف لكرة عرضية من الجهة اليمنى حوّلها برأسه من منتصف منطقة الجزاء لكن الحارس باتيوات كاماي كان لها بالمرصاد، لتنتهي مجريات هذا الشوط بتفوق تايلاند بهدف دون مقابل.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد المنتخب التايلاندي أن يضاعف تقدمه بالهدف الثاني، عند الدقيقة 47، عندما استلم مويانتا كرة بينية عالية داخل منطقة الجزاء قبل أن يسددها باتجاه الزاوية اليمنى، لكن الحارس توكوتاييف تصدى لها ببراعة.

ونجح منتخب تايلاند في تسجيل الهدف الثاني إثر كرة عرضية أرسلها نيكولاس ميكلسون من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء ارتدت من ظهر المدافع تاميرلان كوزوباييف، عند الدقيقة 48، قبل أن تصل أمام تشايديد الذي سددها مباشرة بقدمه اليمنى على يسار الحارس القرغيزي داخل الشباك، مُحرزًا الهدف الثاني له ولفريقه.

في الجهة المقابلة، أهدر منتخب قرغيزستان فرصة خطيرة لتقليص الفارق بعدما أرسل غولزيغيت عليكولوف كرة عرضية من الجهة اليسرى باتجاه القائم القريب، عند الدقيقة 52، سددها كوجو من اللمسة الأولى، لكنها مرّت قريبة من فوق مرمى الحارس كاماي.

حاول المنتخب التايلاندي إغلاق مناطقه الدفاعية في محاولة للحفاظ على تقدمه في النتيجة مُعتمدًا بذلك على الهجمات المرتدة السريعة والتسديد من خارج منطقة الجزاء، بينما أجرى مدرب المنتخب القرغيزي بعض التبديلات خاصة في الخط الأمامي في محاولة لتقليص الفارق والعودة في نتيجة اللقاء.

وسنحت فرصة خطيرة لمنتخب قرغيزستان عندما توغل كاي ميرك من الجهة اليسرى ليسدد كرة أرضية قوّية باتجاه الزاوية البعيدة تألق الحارس كاماي في التصدي لها عند الدقيقة 78، ولم تشهد الدقائق المُتبقية من زمن اللقاء فرصًا خطيرة على كلا المرميين ليطلق حكم اللقاء صافرة النهاية بفوز تايلاند بهدفين نظيفين.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأحد 21 يناير الجاري، حيث تلتقي عُمان مع تايلاند، وقرغيزستان مع السعودية، على أن يتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى