أهم الأخباركل الألعاب

53 رياضة يشعلون صراع النسخة الثانية من الألعاب السعودية

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية، في ساعة متأخرة مساء أمس الخميس، الرياضات المشاركة في النسخة الثانية من منافسات الحدث الأكبر في تاريخ المملكة؛ والتي ستقام خلال الفترة من 26 نوفمبر حتى 10 ديسمبر 2023، في مدينة الرياض.

وبلغ عدد الرياضات الأولمبية والبارالمبية المدرجة في النسخة الثانية من دورة الألعاب السعودية، 53 رياضة، ما بين رياضات أساسية واستعراضية تجريبية وهي: السهام، ألعاب القوى، الريشة الطائرة،  البلوت، كرة السلة 3×3، كرة السلة 5×5،  كرة الطائرة الشاطئية، كرة القدم الشاطئية، الرياضات البحرية والغوص (جت سكي)، البلياردو، البولينج.

اقرأ أيضًا:

رسمياً.. الإعلان عن تنظيم كأس السوبر السعودي المصري في كرة اليد

وشملت المنافسات رياضات؛ الملاكمة، سباق الهجن، الشطرنج، التسلق، الدراجات الهوائية، الفروسية، الرياضات الإلكترونية، المبارزة، كرة قدم الصالات، الجولف، الجمباز، كرة اليد، التجديف الداخلي، الجودو، الجيوجيتسو، الكاراتيه، السيارات والدراجات النارية، الملاكمة التايلاندية، البادل.


كما يتسابق أبطال المملكة في رياضات، الملاحة الشراعية، الرماية، الاسكواش، السباحة، كرة الطاولة، التايكوندو، التنس، السباق الثلاثي، كرة الطائرة، رفع الأثقال، المصارعة، الروبوت والرياضات اللاسلكية، الوشو، كرة قدم خماسيات للصالات، كرة الهدف، ألعاب القوى البارالمبية، كرة الطاولة البارالمبية، رفع الأثقال البارالمبية، كرة السلة كراسي.

وتضمنت النسخة الثانية من دورة الألعاب السعودية، التي تمثل الحدث الأكبر في تاريخ الرياضة السعودية، عددًا من الرياضات الاستعراضية التجريبية، وهي؛ فنون القتال المتنوع، والرجبي، والكريكت، والتزلج اللوحي، حيث لا تخضع هذه الرياضات إلى منافسات رسمية أو جوائز.

الجدير بالذكر أن دورة الألعاب السعودية أتاحت الفرصة لأكثر من 20 ألف رياضي ورياضية، للمشاركة من خلال التصفيات وتجارب الأداء، وستشهد الدورة مشاركة أكثر من 6000 رياضي و2000 مشرف فنّي وإداري، يمثّلون أكثر من 200 نادٍ من مختلف أنحاء المملكة، إضافة إلى فئة الأفراد الذين سيشاركون تحت علم اللجنة الأولمبية والبارالمبية.

ويتنافس أبطال المملكة في 53 رياضة فردية وجماعية، تتضمن 5 ألعاب خصصت للرياضات البارالمبية، فيما يتنافس المشاركون في الدورة على جوائز هي الأعلى في تاريخ الشرق الأوسط، حيث يتجاوز مجموعها 200 مليون ريال؛ إذ يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في أي لعبة على مليون ريال، والفضية 300 ألف ريال، والبرونزية 100 ألف ريال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى