أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

بعد زلزال بوخوم.. توماس توخيل في «خطر كبير»

يبدو أن كافة الطرق في نادي بايرن ميونخ الألماني تؤدي صوب فك الارتباط مع المدير الفني توماس توخيل، في أعقاب انهيار نتائج الفريق البافاري على نحو لافت في الآونة الأخيرة، حيث بات خامل لقب بوندسليجا على أعتاب موسم صفري غير معتاد في أليانز آرينا.

اقرأ أيضًا:

صور | حساب الهلال يثير جدلاً واسعًا بسبب «تعاليم خيسوس» والفلاسفة

وواصل بايرن ميونخ نزف النقاط الحاد في الدوري الألماني لكرة القدم، بعدما خسر خارج القواعد أمام مضيفه بوخوم بثلاثية مقابل هدفين، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الأحد، على ملعب رورستاديون، ضمن منافسات الجولة 22 من عمر الموسم.

ويعيش النادي البافاري فترة من التخبط تحت إمرة المدرب توماس توخيل، بعدما ودع منافسات كأس ألمانيا بشكل مهين على يد ساريروكين المتواضع، من الدور الثاني، كما تراجعت حظوظ الفريق في الحفاظ على لقب بوندسليجا للموسم الـ12 تواليًا، بعدما ابتعد عن المتصدر باير ليفركوزن بفارق 8 نقاط كاملة.

وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا، سقط بايرن في فخ الخسارة أمام لاتسيو، بهدف دون رد، الأربعاء الماضي، على ملعب الأولمبيكو في العاصمة روما، لحساب دور الستة عشر من المعترك القاري، قبل أن يتجدد الموعد بين الطرفين في أليانز آرينا يوم 5 مارس المقبل.

وكشف الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، المختص في انتقالات اللاعبين والمدربين، أن الأمور داخل أروقة بايرن ميونخ تبدو على صفيح ساخن، في ظل النقاشات الحادة الدائرة حاليًا داخل مجلس الإدارة من أجل حسم مصير المدرب توماس توخيل.

وأوضح رومانو، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، أن مستقبل توماس توخيل على رأس العارضة الفنية في بايرن ميونخ في خطر بالغ، في ظل ترقب قرار وشيك بإقالة المدرب الألماني، من أجل إنقاذ موسم النادي البافاري.

يأتي ذلك في الوقت الذي أخدت الأوضاع في الإفلات من قبضة المدرب الألماني، بعدما كشفت تقارير صحفية، عن دخول جوشوا كيميتش، متوسط ميدان بايرن، في مشادة عنيفة مع زولت لوف، المدرب المساعد، بعد استبداله في مباراة بوخوم، تحت أنظار توخيل.

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

وقلل توماس توخيل من التوتر الذي ضرب أروقة الفريق، معتبرًا أن ما حدث كيميتش ولوف أمرًا طبيعيًا عقب الهزيمة، ولا يمكن الحديث عن تلك الأمور بشكل علني، حيث تبقى أمورًا داخلية، وتعد جزءًا من حماس اللاعبين من أجل البحث دائمًا عن الفوز.

ويحتل بايرن ميونخ المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري الألماني برصيد 50 نقطة، بفارق 8 نقاط خلف باير ليفركوزن القابض على الصدارة، وذلك بعد مرور 22 جولة من عمر الموسم المتقلب، جمعها من الفوز في 16 مباراة، مقابل تعادلين، بينما تكبّد الفريق البافاري 4 هزائم حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى