أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

صور | بمميزات خيالية.. «يويفا» يُزيح الستار عن كرة نهائي دوري أبطال أوروبا

أزاح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، صباح اليوم الإثنين، الستار عن الكرة الجديدة التي ستحضر فوق العشب الأخضر في الأمتار الأخيرة من دوري أبطال أوروبا 2023-2024، وذلك عندما تدور رحى الدور ثمن النهائي من المعترك القاري.

اقرأ أيضًا:

8 أسلحة فتاكة تخطف الأضواء في ثمن نهائي أبطال آسيا

وكشف «يويفا»، في بيان مقتضب عبر الموقع الرسمي، قبل قليل، أن «كرة لندن»، ستكون حاضرة مع عودة الحياة إلى دوري أبطال أوروبا، بعد توقف دام نحو 60 يومًا، وذلك في الأدوار الإقصائية التي تنطلق غدًا الثلاثاء، لتستمر حتى المشهد الختامي من البطولة.

ولفت البيان إلى أن تصميم الكرة الجديد يعود إلى مدينة لندن، التي تحتضن نهائي النسخة الحالية من البطولة، ويتضمن رسومات نابضة بالحياة تضم أسدين يتقاتلان، حيث يرمز الأسد إلى التاريخ والثقافة الغنية لإنجلترا وعاصمتها، كما أنه يمثل شجاعة وقوة اللاعبين وعظمة الكأس الأكثر شهرة في الكرة الأوروبية.


وأشار «يويفا» إلى أن تصميم كرة لندن يتميز بمجموعة من تقنيات الأداء المصممة لتوفير دقة متناهية، بالإضافة إلى نسيج مبتكر على السطح يمنح اللاعبين فوق الميدان المزيد من السيطرة على الكرة، بحثًا عن المزيد من المتعة والشغف في ساحات البطولة الأغلى في القارة العجوز.

ويمنح طلاء الكرة القدرة على التحكم الكامل من جانب اللاعبين، كما يوفر هذا التصميم السلس، أداء متفوقًا لها في المباريات، لتستمر في المنافسات حتى موعد نهائي دوري الأبطال أوروبا في الأول من يونيو 2024، والذي يُقام على ملعب ويمبلي في عاصمة الضباب.

وتدور عجلة دوري أبطال أوروبا من جديد، مساء غدٍ الثلاثاء، عندما يحلّ حامل اللقب مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفًا على كوبنهاجن الدنماركي، على ملعب باركن ستاديوم، فيما يلتقي ريال مدريد الإسباني مع لايبزج الألماني، في ميدان ريد بو آرينا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى