أهم الأخبارالكرة العالمية

عاجل | حقيقة انتحار داني ألفيش

تصدر البرازيلي داني ألفيش، لاعب برشلونة ويوفنتوس سابقًا، محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تداول اسمه بكثرة عقب انتشار تقارير صحفية، تشير إله انتحاره داخل أحد السجون، ليوجه صدمة إلى عشاق كرة القدم حول العالم.

عاجل | الهلال يقترب من اللقب.. تعرف على ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية الجولة 23

ويعيش داني ألفيش، داخل سجن بريانس منذ مطلع 2023، بعد اتهامه في قضية الاعتداء الجنسي على فتاة في ملهى ليلي في كتالونيا، حيث يواجه عقوبة السجن لمدة تتراوح بين أربعة و15 عامًا.

وزعم حساب برازيلي يدعى بابلو ألبوكراكي، أن داني ألفيش أقدم على الانتحار داخل زنزانته في السجن الواقع في إقليم كاتالونيا، قائلاً:  «بحسب ما وصلني من معلومات فقد أقدم داني ألفيش على قتل نفسه داخل السجن».

وانتشر الخبر كالنار في الهشيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم؛ حيث أكد البعض أن الحساب الذي كتب الخبر كاذبًا، فيما لم يعلق مقربون من اللاعب على الأخبار التي أوردها ألبوكراكي، كما لم تنشر أي وسيلة إعلامية إسبانية موثوقة أخبارا عن انتحار ألفيش، ما يعني أن الأنباء المتداولة منذ ساعات مجرد شائعات.

وتفاعل مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مع وسم «داني ألفيش»؛ حيث استذكر أفضل لقطات اللاعب على المستطيل الأخضر وتاريخه الحافل في الملاعب الأوروبية رفقة برشلونة ويوفنتوس وباريس سان جيرمان.

 

ألفيس

ألفيش في قبضة العدالة

وألقت الشرطة الإسبانية القبض على مدافع باريس سان جيرمان السابق، البالغ من العمر 40 عامًا، في 20 يناير الماضي، حيث جرى احتجازه في سجن خارج برشلونة، قبل أن يوجه القضاة في أغسطس الفائت، الاتهام رسميًا إلى داني ألفيش بعد العثور على أدلة على ارتكاب مخالفات.

صحيفة «لا فانجارديا» الإسبانية، أفادت في وقت سابق، أن فتاة تبلغ من العمر 23 عامًا، زعمت أن داني ألفيش حبسها في دورة مياه في منطقة كبار الشخصيات داخل ملهى «ساتون» الليلي في مدينة برشلونة، قبل أن يعتدى عليها جنسيًا.

الفتاة أكدت أنها تلقت هي وبعض أصدقائها دعوة من لاعب كرة القدم وصديق مكسيكي من أجل اللحاق بهما على طاولة كبار الشخصيات بالملهى، وتابعت: «على الفور بدأ ألفيش في القيام بأمور غريبة، وهمس في أذني بعبارة لم أفهمها، ثم أمسك بيدي وأخذني إلى دورة المياه بقوة، حيث اعتدى علي».

ألفيس يتراجع

من جانبه؛ اعترف داني ألفيش في البداية بأنه كان في الملهي مع أشخاص آخرين، لكنه نفى حدوث هذا التصرف، مشدداً أنه لا يعرف تلك الفتاة، ولكنه بعد عدة أيام من التحقيقات تراجع وغير أقواله، معترفًا أنه يعرفها وأن ما حدث كان بموافقتها ورضاها، ولم يكن اغتصابًا.

وقررت محكمة إسبانية حبس ألفيش احتياطيًا ودون كفالة مالية، بناء على طلب مكتب المدعي العام خوفاً من الهرب خارج البلاد، ووفقا لآخر تعديل في القانون الإسباني، فإن البرازيلي يواجه عقوبة السجن من 4 إلى 12 سنة، في حال تأكدت الاتهامات الموجهة إليه.

الأضواء في إسبانيا تبدو مسلطة بالكامل على وقائع محاكمة البرازيلي، ليس فقط بسبب تاريخ ألفيش ولكن بسبب حساسية الاتهامات من الناحية السياسية، خاصة بعدما أدى اغتصاب جماعي لمراهقة عام 2016، خلال مهرجان سان فيرمين لسباق الثيران إلى تشديد قوانين العنف الجنسي في إسبانيا.

ويعد داني ألفيش، ثاني أكثر لاعب تتويجًا بالبطولات عالميًا، حيث سبق له اللعب ضمن صفوف أندية باهيا البرازيلي وأشبيلية وبرشلونة في إسبانيا بجانب باريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي، ومؤخراً نادي بوماس أونام المكسيكي والذي أعلن فسخ التعاقد معه مؤخراً عقب اتهامه في قضية الاغتصاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى