أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

حانت لحظة الحقيقة.. الحكم على داني ألفيس في قضية الاعتداء الجنسي

يترقب النجم البرازيلي داني ألفيس، مدافع فريق يوفنتوس الإيطالي السابق، المثول أمام محكمة برشلونة، غدًا الخميس، قبيل إصدار الحكم النهائي في قضية الاعتداء الجنسي على فتاة في ملهى ليلي في كتالونيا، حيث يواجه عقوبة السجن لمدة تتراوح بين أربعة و15 عامًا.

اقرأ أيضًا:

فيديو| صاروخية راكيتيتش تخطف جائزة هدف الجولة بدوري روشن

وقررت الدائرة رقم «21» بمحكمة برشلونة استدعاء ألفيس عند الساعة 10:30 صباح غدٍ، بالتوقيت المحلي، حيث يترقب الترحيل من سجن بريانس حيث يقبع منذ مطلع 2023، إلى مقر المحكمة في سيارة خاصة، من أجل إسدال الستار على القضية التي أثارت الكثير من الجدل.

ألفيس في ورطة حقيقية

وتشهد جلسة النطق بالحكم حضور فريق الدفاع عن المتهم البرازيلي وأعضاء النيابة العامة، من أجل الكشف عن الحيثيات، كما ستبت المحكمة أيضًا في طلب إطلاق السراح المؤقت المُقدم من قبل محامية مدافع برشلونة السابق، إينيس جوارديولا، عقب انتهاء المحاكمة التي عُقدت ما بين الخامس والسابع من الشهر الجاري.

وترأس لجنة من ثلاثة قضاة محاكمة المدافع البرازيلي، البالغ مع العمر 40 عامًا، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام في أعلى محكمة في برشلونة، وتتضمن شهادة ألفيش والضحية ونحو 30 شخصا آخرين، في الواقعة التي تعود إلى عام 2022.

وطالب المدعي العام الإسباني بمعاقبة ألفيس بالسجن لمدة 9 أعوام، بالإضافة إلى 10 أعوام من المراقبة الشرطية، وتعويض الضحية بمبلغ 150 ألف يورو، كما أدلت الضحية المزعومة بشهادتها خلف أبواب مغلقة، وفي تسجيل المحاكمة سيتم تشويه صوتها وصورتها لحماية هويتها.

ألفيس

ألفيس في قبضة العدالة

وألقت الشرطة الإسبانية القبض على مدافع باريس سان جيرمان السابق، البالغ من العمر 40 عامًا، في 20 يناير الماضي، حيث جرى احتجازه في سجن خارج برشلونة، قبل أن يوجه القضاة في أغسطس الفائت، الاتهام رسميًا إلى المدافع البرازيلي بعد العثور على أدلة على ارتكاب مخالفات.

صحيفة «لا فانجارديا» الإسبانية، أفادت في وقت سابق، أن فتاة تبلغ من العمر 23 عامًا، زعمت أن داني ألفيس حبسها في دورة مياه في منطقة كبار الشخصيات داخل ملهى «ساتون» الليلي في مدينة برشلونة، قبل أن يعتدى عليها جنسيًا.

الفتاة أكدت أنها تلقت هي وبعض أصدقائها دعوة من لاعب كرة القدم وصديق مكسيكي من أجل اللحاق بهما على طاولة كبار الشخصيات بالملهى، وتابعت: «على الفور بدأ ألفيس في القيام بأمور غريبة، وهمس في أذني بعبارة لم أفهمها، ثم أمسك بيدي وأخذني إلى دورة المياه بقوة، حيث اعتدى علي».

ألفيس يتراجع

من جانبه؛ اعترف ألفيس في البداية بأنه كان في الملهي مع أشخاص آخرين، لكنه نفى حدوث هذا التصرف، مشدداً أنه لا يعرف تلك الفتاة، ولكنه بعد عدة أيام من التحقيقات تراجع وغير أقواله، معترفًا أنه يعرفها وأن ما حدث كان بموافقتها ورضاها، ولم يكن اغتصابًا.

وقررت محكمة إسبانية حبس ألفيس احتياطيًا ودون كفالة مالية، بناء على طلب مكتب المدعي العام خوفاً من الهرب خارج البلاد، ووفقا لآخر تعديل في القانون الإسباني، فإن البرازيلي يواجه عقوبة السجن من 4 إلى 12 سنة، في حال تأكدت الاتهامات الموجهة إليه.

الأضواء في إسبانيا تبدو مسلطة بالكامل على وقائع محاكمة البرازيلي، ليس فقط بسبب تاريخ ألفيس ولكن بسبب حساسية الاتهامات من الناحية السياسية، خاصة بعدما أدى اغتصاب جماعي لمراهقة عام 2016، خلال مهرجان سان فيرمين لسباق الثيران إلى تشديد قوانين العنف الجنسي في إسبانيا.

ويعد ألفيس، ثاني أكثر لاعب تتويجًا بالبطولات عالميًا، حيث سبق له اللعب ضمن صفوف أندية باهيا البرازيلي وأشبيلية وبرشلونة في إسبانيا بجانب باريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي، ومؤخراً نادي بوماس أونام المكسيكي والذي أعلن فسخ التعاقد معه مؤخراً عقب اتهامه في قضية الاغتصاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى