أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

بعد قبلة مونديال السيدات.. «فيفا» يعلن إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني 3 سنوات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الاثنين، إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني السابق لويس روبياليس، عن ممارسة أي نشاط كروي محلي ودولي لمدة ثلاث سنوات، وذلك بعد الأزمة التي تسبب بها خلال المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للسيدات.

توابع أزمة روبياليس.. سيدات إسبانيا يقاطعن معسكر «مونتسي»

وتوج المنتخب الإسباني على حساب نظيره الإنجليزي بلقب مونديال السيدات بعدما فاز عليه بهدف دون رد في المباراة النهائية.

وعقب المباراة، تواجد رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، على منصات التتويج من أجل تسليم الميداليات الفضية والذهبية للمنتخبين، قبل أن يفاجئ الجميع بتقبيله لإحدى اللاعبات الإسبانيات، وبالتحديد اللاعبة جيني هيرموسو على غير رغبتها.

وقال الاتحاد الدولي في بيان رسمي: «قررت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي منع روبياليس من القيام بأي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة 3 سنوات، على المستويين المحلي والدولي؛ بسبب انتهاك المادة 13 من لائحة الفيفا التأديبية».

وأضاف: «أخطرت اللجنة التأديبية بالفيفا القرار للسيد روبياليس الذي، وبموجب أحكام القانون التأديبي للفيفا، لديه 10 أيام لطلب القرار بالأسباب، الذي سيتم نشره على موقع legal.fifa.com إذا طلب ذلك».

وأتم: «يمكن للسيد روبياليس استئناف هذا القرار أمام لجنة الاستئناف التابعة للفيفا، ويؤكد الاتحاد الدولي التزامه المطلق باحترام وحماية سلامة جميع الأشخاص، وضمان احترام القواعد الأساسية للسلوك المدني».

وكان رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، قد تقدم باعتذار رسمي عن تصرفه أثناء تتويج منتخب بلاده للسيدات بالميدالية الذهبية وكأس العالم 2023.

وأصدر رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم بيان رسمي قال فيه: «منتخب السيدات حقق حدث تاريخي، أحد أسعد الأيام في كرة القدم الإسبانية، الفوز بكأس العالم، وهو شيء عملن من أجله لفترة طويلة ويشعرن بالفخر».

وأضاف في بيانه: «ولكن هناك أيضًا حقيقة يجب أن أعتذر عليها وهي كل ما حدث بيني وبين لاعبة إسبانيا على منصة التتويج».

وتابع: «لدي علاقة رائعة مع جميع اللاعبين، لكن كنت مخطئًا عندما قمت بتصرفي، يجب أن أعترف بذلك، ولم تكن لدي أي نوايا سيئة حدث ما حدث بشكل عفوي للغاية، دون سوء نية من أي جانب».

واختتم رئيس الاتحاد الإسباني بيانه: «الأمر أحدث ضجة كبيرة وانتشر بالطبع، إذا كان هناك أشخاص شعروا بالضرر بسبب هذا، يجب أن أعتذر، فلا يوجد خيار آخر».

توابع أزمة روبياليس.. سيدات إسبانيا يقاطعن معسكر «مونتسي»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى