أخبار مصورة

بعد بالدي وجافي.. برشلونة يواصل تحصين مواهب لاماسيا

نجحت إدارة نادي برشلونة الإسباني، برئاسة خوان لابورتا، اليوم الثلاثاء، في تأمين بقاء قلب الدفاع الإسباني الشاب باو كوبارسي، بعدما توصل إلى اتفاق لتمديد عقد الشاب الموهوب حتى 30 يونيو 2027، بعدما تمكن من ترسيخ الأقدام بين جدران كامب نو.

اقرأ أيضًا:

رونالدو يطارد رقم حمدالله.. تعرف على ترتيب هدافي الدوري السعودي

باو كوبارسي شكّل أحد أبرز القطع المؤثرة على رقعة النادي الكتالوني منذ أجبرت الظروف المدرب تشافي هيرنانديز في الموسم الحالي من أن أجل سد الثغرة الكؤود في الخط الخلفي، ليعيد الإسباني الواعد الانضباط إلى دفاعات البارسا في المنعطف الأخير من عمر الموسم.

وأعلن النادي الكتالوني، في بيان مقتضب عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، تمديد تعاقد باو كوبارسي حتى صيف 2027، مع تضمين العقد الجديد شرطًا جزائيًا بقيمة 500 مليون يورو، لتحصين المدافع الشاب من إغراءات الرحيل عن كامب نو.


وقررت إدارة برشلونة زيادة راتب المدافع الشاب، البالغ من العمر 17 عامًا، لتأمين بقاء كوبارسي في النادي الكتالوني، في ظل الإغراءات المتزايدة من جانب الرباعي الإنجليزي مانشستر سيتي وآرسنال ومانشستر يونايتد وتشيلسي للتعاقد مع الإسباني الموهوب.

وحاول الرباعي الإنجليزي استثمار الشرط الجزائي في عقد كوبارسي القديم والبالغ 10 ملايين يورو، إلا أن لوائح الاتحاد الإنجليزي الصارمة أنقذت برشلونة من خسارة جوهرة الدفاع، والتي تنص على منع انتقال لاعب إسباني إلى البريميرليج دون 18 عامًا.

باو كوبارسي، الذي يعد أحد أبرز إنتاج لاماسيا في السنوات الماضية، دافع عن ألوان النادي الكتالوني في 31 مباراة لحساب جميع المنافسات في الموسم الحالي، بمعدل 2424 دقيقة، ساهم خلالها في تسجيل هدف وحيد، وأنقذ تشافي هيرنانديز من صداع الدفاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى