أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

رونالدو يطارد رقم حمدالله.. تعرف على ترتيب هدافي الدوري السعودي

بصم أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو على ثلاثة أهداف «هاتريك» في شباك الوحدة، ليقود النصر لفوز عريض بسداسية نظيفة، ويواصل التحليق خارج سرب صدارة هدافي الدوري السعودي للمحترفين بفارق مريح أمام المطارد الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال، إلا أن الأثارة لم تتوقف عند هذا الحد.

اقرأ أيضًا:

الثأر أم ترسيخ العقدة؟.. طائرة الاتحاد والهلال وجهًا لوجه في نهائي «النخبة»

رد ألكسندر ميتروفيتش لم يكن على المستوى المطلوب في ظل احتدام الصراع على لقب الهداف قبل 4 جولات فقط من عمر الموسم، بعدما اكتفى بهز شباك مضيفه الأهلي مرة واحدة فقط، ليبقى في مشهد المنافسة على الحذاء الذهبي، وإن بدت الأمور شبه محسومة لصالح صاروخ ماديرا.

ورفع رونالدو، الذي بصم على الهاتريك الرابع في الموسم الحالي أمام فارس مكة، عداد الأهداف إلى الرقم 32 في 31 مباراة، بفارق 8 أهداف كاملة أمام ألكسندر ميتروفيتش، الذي دفع ضريبة الإصابة القوية الذي أبعدته عن العشب الأخضر قرابة 5 أسابيع في المنعطف الأخير من عمر الموسم الاستثنائي.

هداف النصر ينظر لما هو أبعد من الحصول على لقب هداف الدوري السعودي، حيث يقف على بُعد هدفين فقط من معادلة الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد والمسجل باسم المغربي عبدالرزاق حمدالله، مهاجم الاتحاد، حين سجل 34 هدفًا في موسم 2018-2019 بألوان النصر.

وحفظ فراس البريكان ماء وجه المهاجمين السعوديين، حيث حلّ في المركز السادس بـ16 هدفًا، بواقع 12 هدفًا بقميص الأهلي و4 أهداف بألوان الفتح، بينما جاء سالم الدوسري، قائد الهلال، تاسعًا برصيد 13 هدفًا، ليصبح ثاني اثنين من عناصر الأخضر في الـ«TOP 10».

ترتيب هدافي الدوري السعودي للمحترفين قبل بداية الجولة الحادية والثلاثين:

1- البرتغالي كريستيانو رونالدو- النصر- 32 هدفًا

2- الصربي ألكسندر ميتروفيتش- الهلال- 24 هدفًا.

3- المغربي عبدالرزاق حمدالله- الاتحاد- 19 هدفًا.

4- البرازيلي أندسون تاليسكا- النصر- 16 هدفًا.

5- الزامبي فاشيون ساكالا- الفيحاء- 16 هدفًا.

6- السعودي فراس البريكان- (الأهلي، الفتح)- 16 هدفًا.

7-الكاميروني جورج كيفين نكودو- ضمك- 15 هدفًا.

8- البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا- الهلال- 14 هدفًا.

9- السعودي سالم الدوسري- الهلال- 13 هدفًا.

10- السنغالي ساديو ماني- النصر- 13 هدفًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى