أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

فيديو| في مباراة تاريخية لهالاند.. مانشستر سيتي يتصدر الدوري الإنجليزي مؤقتًا بفوز مهم على فولهام

اعتلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد الفوز على نظيره فولهام، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الـ34 من عمر المسابقة.

افتتح إيرلينج هالاند التسجيل مبكرًا؛ حيث جاء الهدف الأول في الدقيقة الثالثة عن طريق ركلة جزاء، ليصل المهاجم النرويجي إلى الهدف الـ34 في الدوري الإنجليزي.

وعادل هالاند الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف للاعب واحد في موسم واحد بالدوري الإنجليزي، والذي يسجل باسم أندي كول في موسم (1993-1994) وآلان شيرر في موسم (1994-1995).

وأصبح هالاند أول لاعب في الدوري الإنجليزي يسجل 50 هدفًا في كافة المسابقات بموسم واحد، منذ عام 1931، كما أنه سجل هذا الموسم أهدافًا أكثر بـ21 هدفا من أي لاعب في الفرق الإنجليزية بكافة المسابقات.

وعادل كارلوس فينيسيوس النتيجة في الدقيقة 15 من عمر اللقاء، قبل أن يسجل جوليان ألفاريز هدف الفوز لمانشستر سيتي، في الدقيقة 36 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى النقطة 76، في المركز الأول على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق نقطة وحيدة عن آرسنال، الذي لديه مباراة مؤجلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى