أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل | مانشيني: نحتاج لاعبين جاهزين للقتال.. وهذا موقف سالم الدوسري من مواجهتي باكستان والأردن

أكد الإيطالي روبرت مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، غياب سالم الدوسري، قائد الأخضر عن مواجهتي باكستان والأردن، ضمن منافسات المجموعة السابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

غدًا.. المنتخب السعودي يفتتح مشواره في تصفيات كأس العالم 2026 بمواجهة باكستان

وقال مانشيني في المؤتمر الصحفي الخاص مباراة باكستان: «الباب مفتوح للجميع للانضمام للمنتخب، وفضلنا خلال هذه المرحلة استدعاء اللاعبين الجاهزين تماما».

وأضاف: «اعتقد أن الوقت الآن مناسب لاستدعاء لاعبين جدد للمستقبل، شهدنا العديد من اللاعبين خلال الفترة الماضية مع المنتخب، وأنا مؤمن بأننا لدينا لاعبون صاعدون موهوبون».

وتابع: «المنتخب السعودي لعب عدة مباريات قوية خلال الفترة الماضية وهدفنا تجهيز المنتخب قبل استحقاق كاس آسيا بشكل مناسب».

وعن خوض مباراة باكستان في الأحساء، قال مانشيني: «اختيار الأحساء جاء لرغبتنا في اللعب بمناطق مختلفة من المملكة، وفيما يخص الجانب اللياقي هناك تنسيق مع الأندية لوضع حصص لياقية إضافية لرفع المعدل لدى جميع اللاعبين».

وعن إصابات اللاعبين، أوضح المدير الفني للمنتخب السعودي: «التنسيق موجود وأحيانا نريد أن نتابع اللاعبين عن قرب ومن ثم اتخاذ القرار الأنسب، وتأكدنا من عدم إمكانية مشاركة سالم الدوسري في المباراتين ولذا استبعدناه».

وأتم الإيطالي مانشيني تصريحاته قائلاً: «تركيزنا الآن منصب على مواجهة الغد أمام باكستان وبعدها سنأخذ التصفيات في كل مباراة على حدة، وفي هذه الفترة نحتاج لاعبين جاهزين للقتال من أجل شعار المنتخب».

المنتخب السعودي يستضيف في السادس عشر من شهر نوفمبر الجاري منتخب باكستان على استاد نادي الفتح بالأحساء، فيما سيحل الأخضر ضيفًا على منتخب الأردن في الحادي والعشرين من شهر نوفمبر على استاد عمّان الدولي.

يشار أن الأخضر يأتي في المجموعة السابعة ضمن الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، وإلى جانب منتخبات الأردن، طاجيكستان، باكستان.

عاجل | بعد استبعاده من قائمة الأخضر.. مختص يكشف تفاصيل إصابة سالم الدوسري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى