دوري روشن السعوديأهم الأخبارتقارير ومقالات

أرقام | رونالدو بمركز غير متوقع.. تعرف على أكثر 5 لاعبين إهداراً للفرص في دوري روشن

يمتلك البرتغالي كريستيانو رونالدو؛ نجم وقائد فريق النصر الأول لكرة القدم، رقماً سلبياً في دوري روشن السعودي للموسم الحالي 2023-2024، على مستوى إهدار فرص التهديف بالرغم من تصدره قائمة هدافي البطولة حتى الآن.

رونالدو يحتل المركز الأول بقائمة هدافي دوري روشن حتى الآن؛ بتسجيله 29 هدفاً بينهم 8 من ركلات جزاء خلال 26 مباراة خاضها بقميص النصر هذا الموسم 2023-2024.

ويتفوق النجم البرتغالي في ترتيب هدافي الدوري هذا الموسم، بفارق كبير وصل إلى 7 أهداف عن أقرب ملاحقيه، وهو مهاجم نادي الهلال، الدولي الصربي ألكساندر ميتروفيتش، الذي سجل 22 هدفاً بينهم 9 أهداف من ركلات جزاء.


وظهر رونالدو في المباراة الماضية لفريقه النصر أمام منافسه الخليج، ضمن منافسات الجولة الـ29 من دوري روشن، مساء أمس السبت.

وفاز النصر على الخليج، بهدف دون رد سجله المدافع ايميريك لابورت، وقد شهدت المباراة غضب شديد من رونالدو بسبب إهداره العديد من الفرص المحققة وصلت إلى 3.


ويعد رونالدو أكثر اللاعبين إهداراً لفرص تسجيل الأهداف في دوري روشن هذا الموسم، بحسب موقع sofascore العالمي المتخصص في إحصائيات كرة القدم.

رونالدو أهدر 26 فرصة محققة، ويأتي خلفه الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال، في المركز الثاني بـ19 فرصة محققة أضاعها، فيما يحتل الفرنسي موسى ديمبيلي، مهاجم الاتفاق، المركز الثالث، بـ18 فرصةً، وفي المركز الرابع يتساوى المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد، مع النيجيري أوديون إيجالو، مهاجم الوحدة، بـ17 إهدارا لكل منهما.

رونالدو

قائمة أكثر 5 لاعبين إهداراً للفرص في دوري روشن هذا الموسم حتى الجولة 29:

  • رونالدو – النصر: 26 فرصة.
  • ميتروفيتش – الهلال: 19 فرصة.
  • ديمبيلي – الاتفاق: 18 فرصة.
  • عبد الرزاق حمد الله – الاتحاد: 17 فرصة.
  • إيجالو – الوحدة: 17 فرصة.

يشار أن الهلال يتصدر جدول ترتيب دوري روشن برصيد 80 نقطة حصدها من 28 مباراة، حقق خلالها الفوز في 26 وتعادل في مباراتين، وهو يتفوق على أقرب ملاحقيه بـ9 نقاط ولديه مباراة مؤجلة، حيث يحتل النصر المركز الثاني برصيد 71 نقطة من 29 مباراة، فقد فاز في 23 وتعادل في مباراتين وخسر 4 مباريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى