أهم الأخبارالكرة العربيةالكرة المحليةالمنتخب السعودي

غدًا.. المنتخب السعودي يفتتح مشواره في تصفيات كأس العالم 2026 بمواجهة باكستان

يبحث المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، عن تحقيق انتصار مريح عندما يتقابل مع ضيفه باكستان غدًا الخميس، على ستاد نادي الفتح في الأحساء، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً منتخب طاجيكستان مع ضيفه الأردن على ستاد الجمهورية المركزي في دوشانبي.

ويطمح المنتخب السعودي في البناء على مشاركته في كأس العالم 2022 عندما نجح في تحقيق الفوز على الأرجنتين التي توجت لاحقاً باللقب.

ويشرف على تدريب المنتخب السعودي الآن الإيطالي روبرتو مانشيني، والذي يبحث عن تحقيق بداية قوية أمام باكستان.

 منتخب باكستان

في المقابل يشارك منتخب باكستان للمرة الأولى في الدور الثاني من التصفيات، وهو سيحاول الاستفادة من مواجهة السعودية لاكتساب المزيد من الخبرة.

عاجل صور | مانشيني يستبعد نجم الهلال من معسكر الأخضر

الأردن في مهمة صعبة أمام طاجيكستان

في المباراة الثانية، يسعى منتخب طاجيكستان للبناء على نجاحه في التأهل إلى نهائيات كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، لكن المواجهة الأولى ستكون صعبة أمام الأردن في دوشانبي.

لكن المنتخب الأردني سيحاول من جهته تفادي أي مفاجآت وتحقيق الفوز في بداية مشوار المنافسة من أجل العودة للدور الثالث في التصفيات الآسيوية.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل 21 نوفمبر، حيث يلتقي الأردن مع السعودية في عمان، وباكستان مع طاجيكستان في إسلام أباد.

نظام التصفيات الآسيوية

ويضم الدور الثاني 36 منتخباً تم تقسيمها على تسع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

 

عاجل | بعد استبعاده من قائمة الأخضر.. مختص يكشف تفاصيل إصابة سالم الدوسري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى