أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

حتى يورو 2024.. منتخب ألمانيا يقترب من حقبة ناجلسمان

اقترب الاتحاد الألماني لكرة القدم، من إسناد مهمة تدريب منتخب المانشافت إلى جوليان ناجيلسمان، المدير الفني السابق لفريق بايرن ميونخ، في مهمة شاقة من أجل تصحيح مسار الماكينات، بعد فك الارتباط مع هانزي فليك بسبب تراجع نتائج بطل العالم 2014، على نحو غير مسبوق.

وأعلن اتحاد الكرة الألماني، في 10 سبتمبر الجاري، فض الشراكة هانز فليك بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال خلال الفترة الأخيرة مع الماكينات الألمانية، قبل أن يقرر إسناد مهمة تدريب المنتخب الأول بشكل مؤقت إلى الثنائي رودي فولر وساندرو فاجنر.

اقرأ أيضًا:

فيديو | الملهم في إيران.. نجم النصر يحقق حلم الرسامة «فاطمة»

وكشفت صحيفة «بليد»، اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد الألماني توصل إلى اتفاق مع جوليان ناجلسمان، لتولي مهمة تدريب المنتخب الأول بعقد يمتد حتى منافسات بطولة أمم أوروبا «يورو 2024»، ولكن يتبقى مناقشة بعض التفاصيل الصغيرة.

وتولى رودي فولر، قيادة المانشافت في المباراة الودية التي جرت الأسبوع الماضي، أمام المنتخب الفرنسي، والتي شهدت استعادة الألمان نغمة الانتصارات بعد غياب طويل وعلى حساب وصيف بطل العالم فرنسا، بهدفين مقابل هدف، في مشهد يمتد لمباراة واحدة ولن يكون متاحًا لتدريب المنتخب لفترة أطول.

والتزم الاتحاد الألماني الصمت حيال التقارير الصحفية التي ألمحت إلى اقتراب ناجلسمان من تدريب المانشافت، وكذلك فعل مدرب بايرن ميونخ السابق، فيما جاء الرد من النادي البافاري عبر الرئيس الشرفي أولي هونيس، الذي أكد على أن بطل بوندسليجا لن يقف في طريق المفاوضات.

وأقال بايرن ميونخ ناجلسمان في مارس الماضي، ولكن مازال عقده ممتدًا مع الفريق حتى 2026، إلا أن النادي البافاري قرر التنازل عن رسوم الصفقة حال تولى جوليان تدريب المانشافت، على أن يسدد الاتحاد الألماني راتب المدرب بالكامل، ويتجنب بطل بوندسليجا دفع مكافأة نهاية الخدمة.

ناجلسمان
ناجلسمان

ويسابق اتحاد الكرة الألماني الزمن من أجل تحديد هوية المدرب الجديد، قبل سفر بطل أوروبا ثلاث مرت، أعوام 1992، 1980، 1996، إلى الولايات المتحدة الأمريكية في أكتوبر المقبل، حيث سيواجه منتخب أمريكا يوم 14 في هارتفورد، قبل أن يلتقي مع المنتخب المكسيكي، بطل الكأس الذهبية، يوم 17 من الشهر ذاته في فيلادلفيا.

وعانى هانزي فليك من انتقادات كبيرة بسبب تراجع نتائج المنتخب الألماني، وذلك بعد خروج المانشافت للمرة الثانية على التوالي من دور المجموعات بكأس العالم، كما حقق الفريق الفوز في أول مباراة فقط من ست مباريات خاضها في العام الجاري، وخسر باقي المباريات الخمس.

وقاد فليك المنتخب الألماني منذ رحيله عن بايرن ميونخ في عام 2021؛ حيث لعب 25 مباراة فاز في 12 لقاء وخسر 6 مباريات وتعادل في 7 مناسبات، كما أنه ودع بطولة كأس العالم قطر 2022 من دور المجموعات في أكبر مفاجآت المونديال.

وحجز المنتخب الألماني في بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» من مقعد صاحب الضيافة، حيث يلعب المانشافت حاليًا فقط المباريات الودية حتى ذلك الموعد الكبير، على أن تُقام قرعة دور المجموعات للبطولة القارية يوم 2 ديسمبر المقبل في هامبورج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى