أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

الاتحاد الألماني يصدم فرانكفورت

قررت المحكمة الرياضية التابعة للاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، معاقبة نادي آينتراخت فرانكفورت قبل قص شريط الموسم الجديد 2023-2024، بفرض غرامة قدرها 414.1 ألف يورو، بسبب أحداث شغب لجماهيره في خمس مباريات.

وتأتي عقوبات آينتراخت على خلفية أحداث الشغب التي شهدتها مباراة نصف نهائي كأس ألمانيا أمام شتوتجارت في الثالث من مايو الماضي، والنهائي أمام لايبزج في الثالث من يونيو، والتي خسرها فرانكفورت، حيث قامت الجماهير بإشعال ألعاب نارية وإلقاء شماريخ على أرض الملعب.

اقرأ أيضًا:

بعد شائعات الرحيل.. رسالة غامضة من حمدالله تُثير الجدل

ولم يقف شغب جماهير آينتراخت فرانكفورت عن هذا الحد، حيث اشتبك أنصار فرانكفورت مع جمهور شالكه، وأصابوا عضوًا في الصليب الأحمر في جيلسينكرشين، وذلك عقب المباراة التي جمعت الفريقين، يوم 20 مايو الماضي، ضمن منافسات الدوري الألماني.

وأكد الاتحاد الألماني، في بيان مقتضب، أنه تم الكشف عن هوية 12 مشجعًا لفريق فرانكفورت، ومنعهم من دخول الملعب، وهو الأمر الذي خفف العقوبة عن النادي، وذلك إلى جانب أحداث أخرى في مباريات شتوتجارت يوم 11 مارس، وأوجسبورج يوم 28 أبريل الفائت.

وكان فرانكفورت قد دفع بالفعل مبلغ 447.1 ألف يورو بسبب عدد من الأحداث التي تسببت بها جماهيره، وبالغرامة الأخيرة سيصل إجمالي المبلغ إلى 861.2 ألف يورو في موسم 2022-2023، وفي المجمل سيتم السماح للنادي الألماني باستخدام 137.3 ألف يورو للاستثمار في معدات الأمن وإجراءات منع العنف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى