أهم الأخبارالكرة المحلية

عاجل | التشكيل الرسمي.. رونالدو يقود كتيبة النصر أمام العين الإماراتي بأبطال آسيا

أعلن البرتغالي لويس كاسترو؛ المدير الفني لفريق النصر الأول لكرة القدم، عن تشكيلته الرسمية استعداداً لمواجهة فريق العين الإماراتي، في إطار منافسات بطولة دوري أبطال آسيا موسم 2023-2024.

ويحل النصر ضيفاً على العين، باستاد هزاع بن زايد؛ مساء اليوم الخميس عند تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة في ذهاب دور ربع النهائي من البطولة الآسيوية.

مشوار البطولة

وكان النصر تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 8 نقاط لبيرسيبوليس الإيراني و7 للدحيل القطري و3 للاستقلال الطاجيكي، ثم فاز في دور الـ16 على مواطنه الفيحاء بواقع 3-0 في مجموع المباراتين.

في المقابل تصدر العين ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للفيحاء السعودي، و7 لباختاكور الأوزبكي و4 لآهال التركماني، وفاز في دور الـ16 على ناساف الأوزبكي بواقع 2-1 في مجموع المباراتين.

متاعب العالمي

ويعاني نادي النصر من الغيابات التي ضربت الفريق في الآونة الأخيرة، بسبب الإصابة أو الإيقاف؛ حيث سيدفع المدرب البرتغالي بالكولومبي دافيد أوسبينا في حراسة المرمى، نظرًا لإيقاف نواف العقيدي من الاتحاد السعودي لكرة القدم، على خلفية الأزمة مع الإيطالي روبرتو مانشيني.

وتعرض أندرسون تاليسكا، لاعب نادي النصر، للإصابة خلال تدريبات العالمي في الإمارات؛ حيث استدعى كاسترو السنغالي ساديو ماني، بعدما كان خارج قائمة النصر في مباراة الفريق أمام العين.

كاسترو
كاسترو

وجاءت اختيارات كاسترو لتشكيل النصر الأساسي على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: دافيد أوسبينا.
  • خط الدفاع: سلطان الغنام – علي لاجامي – لابورت.
  • خط الوسط: عزيز بيهيتش – عبدالله الخيبري – عبد المجيد الصليهم – أوتافيو.
  • خط الهجوم: أيمن يحيى – كريستيانو رونالدو – ساديو ماني.

حلم النجمة الأولى

ويتطلع النصر لتسجيل حضوره في الدور قبل النهائي للمرة الثالثة خلال السنوات الأربع الأخيرة، بعدما كان حقق هذا الأمر عامي 2020 و2021.

كما أن الفريق يتطلع لمواصلة رحلة البحث عن لقبه الأول في تاريخ البطولة، لكن عليه الظهور بصورة أفضل بعد تعادله في المباراة الأخيرة بالدوري المحلي 4-4 مع الحزم، حيث بات يتأخر بفارق 9 نقاط خلف الهلال المتصدر.

ولم يخسر النصر في آخر 8 مباريات بالبطولة القارية، حيث حقق 6 انتصارات مقابل التعادل في مباراتين، وهو لم يخسر أيضاً في آخر ثلاث مباريات أمام الأندية الإماراتية في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا، حيث حقق انتصارين مقابل التعادل في مباراة.

قبل مواجهة العين.. التاريخ يساند النصر أمام الفرق الإماراتية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى