أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العربيةالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

قبل مواجهة العين.. التاريخ يساند النصر أمام الفرق الإماراتية

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، لمواجهة من العيار الثقيل أمام نظيره العين الإماراتي، في المباراة التي تجمعهما مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

ساديو ماني يصل الإمارات قبل مواجهة العين بساعات لتعويض غياب تاليسكا

ويلعب النصر ضد العين الإماراتي في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في المباراة التي تبث عبر قنوات «beinsportAFC».

ويتسلح نادي النصر بتاريخه أمام الأندية الإماراتية؛ حيث لعب 8 مباريات في بطولة دوري أبطال آسيا بمسماها الجديد منذ 2003؛ ليحقق الفوز في 5 مباريات مقابل هزيمتين وتعادل وحيد.

وجاءت البداية في عام 2019؛ حيث لعب النصر أمام الوصل في دور المجموعات، إذ تلقى الهزيمة الأولى في مباراة الذهاب بهدف نظيف، قبل أن يحقق الفوز في الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدف في الرياض.

ولعب النصر في نفس البطولة، أمام نظيره الوحدة في دور الـ16؛ حيث حسم التعادل مباراة في الرياض بهدف لمثله، ولكن تمكن النصر من الفوز في الإياب خارج الديار (3/2).

ولعب نادي النصر في عام 2020 أمام نادي العين في دور المجموعات؛ حيث فاز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، قبل أن يتلى الهزيمة الثانية في قطر بهدف نظيف.

وفي نسخة 2021، قهر العالمي نادي الوحدة بخمسة أهداف مقابل هدف، على ملعبه في الرياض، وذلك في دور الثمانية من عمر المسابقة، فيما كانت آخر مبارياته أمام الأندية الإماراتية في النسخة الحالية في ملحق المجموعات؛ حيث تخطى نادي النصر نظيره شباب الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

النصر ضد العين

ويتطلع نادي النصر لتسجيل حضوره في الدور قبل النهائي للمرة الثالثة خلال السنوات الأربع الأخيرة، بعدما كان حقق هذا الأمر عامي 2020 و2021.

كما أن الفريق يتطلع لمواصلة رحلة البحث عن اللقب الأول في تاريخ البطولة، لكن عليه الظهور بصورة أفضل بعد تعادله في المباراة الأخيرة بالدوري المحلي 4-4 مع الحزم، حيث بات يتأخر بفارق 9 نقاط خلف الهلال المتصدر.

ولم يخسر النصر في آخر 8 مباريات بالبطولة القارية، حيث حقق 6 انتصارات مقابل التعادل في مباراتين، وهو لم يخسر أيضاً في آخر ثلاث مباريات أمام الأندية الإماراتية في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا، حيث حقق انتصارين مقابل التعادل في مباراة.

عاجل | بمشاركة ثلاثي «دوري روشن».. صراع ناري على جائزة الحذاء الذهبي لدوري أبطال آسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى