أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العربيةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | النصر يصطدم بالعين الإماراتي في قمة آسيوية.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

يواجه الفريق الأول لمرة القدم بنادي النصر، اليوم الاثنين، نظيره نادي العين الإماراتي، على ملعب هزاع بن زايد في العين، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024.

عاجل | النصر في ورطة قبل لقاء العين الإماراتي.. وماني يُنقذ كاسترو

وتقام المواجهة الثانية في ذهاب ربع نهائي منطقة الغرب غدًا الثلاثاء، حيث يلتقي الهلال مع مواطنه الاتحاد على ملعب «المملكة أرينا» في الرياض.

موعد مباراة النصر والعين

ويلعب النصر ضد العين الإماراتي في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في المباراة التي تبث عبر قنوات «beinsportAFC»، بالإضافة لقناة «SSC Sport HD1» للجماهير داخل المملكة العربية السعودية.

النصر لتعويض الظهور الباهت أمام الحزم

ويتطلع النصر لتسجيل حضوره في الدور قبل النهائي للمرة الثالثة خلال السنوات الأربع الأخيرة، بعدما كان حقق هذا الأمر عامي 2020 و2021.

كما أن الفريق يتطلع لمواصلة رحلة البحث عن اللقب الأول في تاريخ البطولة، لكن عليه الظهور بصورة أفضل بعد تعادله في المباراة الأخيرة بالدوري المحلي 4-4 مع الحزم، حيث بات يتأخر بفارق 9 نقاط خلف الهلال المتصدر.

ولم يخسر النصر في آخر 8 مباريات بالبطولة القارية، حيث حقق 6 انتصارات مقابل التعادل في مباراتين، وهو لم يخسر أيضاً في آخر ثلاث مباريات أمام الأندية الإماراتية في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا، حيث حقق انتصارين مقابل التعادل في مباراة.

ويبرز في هجوم الفريق كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 5 أهداف في البطولة، إلى جانب أندرسون تاليسكا الذي سجل 6 أهداف.

العين الإماراتي والاستفادة من عامل الأرض والجمهور

من جهته، فيأمل العين في الاستفادة من ميزة اللعب على أرضه وبين جمهوره من أجل تحقيق نتيجة إيجابية قبل خوض مباراة الإياب في الرياض.

وكان العين توج بلقب النسخة الأولى من البطولة بنظامها الحديث، ولكنه لم ينجح في بلوغ الدور قبل النهائي منذ حصوله على وصافة نسخة عام 2016.

ونجح العين في تحقيق الفوز خلال آخر ثلاث مباريات لعبها أمام الأندية السعودية، من ضمنها الفوز على النصر 1-0 في نسخة عام 2020.

ويبرز في صفوف الفريق المهاجم التوجولي كودجو لابا، الذي يتصدر ترتيب الهدافين في الدوري الإماراتي، إلى جانب تسجيل 6 أهداف في البطولة القارية.

العين الاماراتي
العين الاماراتي

مشوار النصر والعين في أبطال آسيا

وكان النصر تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 8 نقاط لبيرسيبوليس الإيراني و7 للدحيل القطري و3 للاستقلال الطاجيكي، ثم فاز في دور الـ16 على مواطنه الفيحاء بواقع 3-0 في مجموع المباراتين.

في المقابل تصدر العين ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للفيحاء السعودي، و7 لباختاكور الأوزبكي و4 لآهال التركماني، وفاز في دور الـ16 على ناساف الأوزبكي بواقع 2-1 في مجموع المباراتين.

عاجل | مدرب العين الإماراتي يتوعد النصر قبل لقاء أبطال آسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى