المنتخب السعوديأخبار مصورةأهم الأخبارالكرة المحلية

فيديو | ريمونتادا درامية.. الأخضر الأولمبي يقلب الطاولة على رأس منغوليا

قلب المنتخب السعودي الأولمبي الطاولة على رأس ضيفه منغوليا، بعدما حوّل التأخر بهدف مبكر إلى فوز قاتل بثلاثية درامية، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، لحساب التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عامًا 2024.

دخل الأخضر الأولمبي المباراة بقوة أمام منافس بدا في المتناول بحثًا عن هدف مبكر لشحن بطاريات الثقة وإرباك حساب الضيوف، إلا أن منغوليا باغت الصقور بهدف مبكر بعد مرور 3 دقائق فقط من علامة الجزاء.

اقرأ أيضًا:

عاجل | ليونيل ميسي مر من هنا.. القائمة الكاملة للمرشحين لجائزة «الكرة الذهبية» 2023

سيطر التوتر على أداء رجال المدرب سعد الشهري، حيث ساهمت العشوائية والتسرع وقلة التركيز في إهدار العديد من الفرص السانحة لمعادلة النتيجة، في مشهد حبس أنفاس الجميع، وبدا وكأن الأخضر الأولمبي يسير نحو بداية مخيبة في مشوار التصفيات.

الضغط المكثف من جانب الأخضر أسفر عن هدف التعادل قبل 4 دقائق فقط من نهاية الوقت الأصلي، بعدما قدّم مصعب الجوير فاصلًا مهاريًا في الرواق الأيمن، ليمر من دفاعات منغوليا قبل أن يسدد كرة صاروخية من زاوية مستحيلة ليعيد المباراة إلى المربع صفر.

الهدف رفع معنويات الصقور، لينجح عبدالله رديف في التوقيع على الهدف الثاني عند الدقيقة التاسعة من الوقت المبدد، بعدما تابع تسديدة صاروخية من محمد أبو الشامات، ردها الحارس بصعوبة ليكملها المهاجم الواعد بأريحية إلى داخل الشباك.

وقبل أن يستفيق الضيف من صدمة الريمونتادا، أرسل أحمد الجبيع تمريرة طولية خلف دفاعات الفريق المنغولي المستسلم، عند الدقيقة 90+13، ليتوغل محمد مران صوب منطقة الجزاء، ويسدد كرة ماكرة «لوب» من فوق رأس حارس الضيوف، ليمنح الأخضر فوزًا دراميًا، ويضع أول 3 نقاط في رصيد الصقور صوب النهائيات القارية.

الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني تحت 23 عامًا، يستضيف في مدينة أبها خلال حتى الثاني عشر من شهر سبتمبر الجاري، منافسات المجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2024 في قطر، والتي تضم إلى جواره منتخبات لبنان، كمبوديا، ومنغوليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى