أهم الأخبارالكرة العالميةتقارير ومقالات

فيديو | أكرم عفيف يزاحم على جائزة جديدة في كأس آسيا 2023

أسدل الستار عن منافسات بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2023 مؤخرًا، حيث عززت قطر، صاحب الدار وحامل اللقب، مكانتها ضمن نخبة منتخبات القارة الصفراء، من خلال فوزها باللقب الثاني على التوالي، بعد الفوز في المشهد الختامي على حساب الأردن، الحصان الأسود.

اقرأ أيضًا:

عاجل | رسميًا.. «الانضباط» تعاقب الهلال بسبب أحداث مباراة الرائد

وشهد عشاق كرة القدم في القارة الصفراء أهدافًا واحتفالات لا تُنسى على مدار 51 مباراة، حيث توقف الاتحاد الآسيوي على مجموعة من التمريرات الحاسمة في البطولة، للمنافسة على جائزة «أفضل آسيست»، في مشهد يتقدمه نجم كأس آسيا الأول أكرم عفيف.

أكرم عفيف «قطر»

كان هذا الهدف المميز الذي سجله حسن الهيدوس في شباك الصين، أحد المنافسين على جائزة أجمل هدف في البطولة، وكان يدور حول إبداع ورؤية المبدع أكرم عفيف. عند الدقيقة 66 من المباراة بين قطر والصين، كان تركيز اللاعبين على التدافع من أجل الحصول على موقع داخل منطقة الجزاء أثناء تنفيذ ركلة ركنية، تجاهل عفيف اللاعبين داخل منطقة الجزاء ومرر بشكل مثالي الى قائد فريقه الذي أرسل الكرة بتسديدة على الطاير من قوس منطقة الجزاء لتعانق الشباك.

ايران
ايران

علي صالح «الإمارات»

بدأت الإمارات بقيادة البرتغالي باولو بينتو مشوار المنافسة بانتصار أمام هونغ كونغ، وكانت تتطلع إلى مواصلة الزخم أمام فلسطين في مباراتها التالية، حيث ظهر طموح الفريق خلال الشوط الأول عندما نجح خليفة الحمادي في افتكاك الكرة من لاعب فلسطيني في دائرة المنتصف، ثم بعد ذلك مرر الكرة إلى الجهة اليمنى لعلي صالح، الذي استلمها قبل أن يرسل تمريرة عرضية ارتقى لها المهاجم الشاب سلطان عادل ليحولها برأسه في الشباك محرزًا هدف التقدم.

يعقوب سايوري «إندونيسيا»

عادت إندونيسيا إلى كأس آسيا للمرة الأولى منذ عام 2007، وبعد تأخرها أمام العراق في مباراتها الافتتاحية، قدم يعقوب سايوري لحظة سحرية، حيث تلقى جناح ماكاسار تمريرة على الجهة اليمنى، وراوغ ثلاثة مدافعين قبل أن يمرر الكرة إلى مارسيلينو فيردينان الذي سدد الكرة في الشباك الفارغة في تسلسل أشعل البطولة في مراحلها الأولى.

ريتسو دوان «اليابان»

كان منتخب اليابان يتطلع إلى إعادة تأكيد هيمنته أمام إندونيسيا بعد الخسارة المفاجئة أمام العراق، وقام ريتسو دوان بصناعة الهدف الثاني الرائع. التقط اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا الكرة في خط الوسط، وتبادل التمرير مع كيتو ناكامورا، ثم انطلق من الجناح الأيسر ليرسل تمريرة عرضية بين ثلاثة مدافعين إندونيسيين لتجد أياسي اويدا الغير مراقب عند القائم البعيد والذي لم يخطئ من مسافة قريبة.

سيول يونغ-وو «كوريا الجنوبية»

يعتبر سيول يونغ-وو أحد النجوم الصاعدين في كرة القدم الكورية، حيث يواصل التألق مع ناديه ومنتخب بلاده، وقد ساهم بشكل كبير امام السعودية في دور الـ16. وقبل صافرة النهاية، وصلت كرة عرضية إلى سيول يونغ-وو على الجهة اليسرى وبدلًا من أن يسدد نحو المرمى، مرر ظهير أولسان هيونداي الكرة برأسه بذكاء أمام المرمى فوصلت إلى تشو غوي-سونغ الذي عدل النتيجة في الدقيقة.

ايران
ايران

سردار أزمون «إيران»

كان المنتخب الإيراني متأخر بهدف أمام اليابان في ربع النهائي، لكنه نجح في قلب النتيجة رأسًا على عقب في الشوط الثاني. وجاء هدف التعادل بعد استعادة الكرة في وسط الملعب، ليتم تمريرها إلى سردار أزمون الذي أرسل تمريرة كرة بينية متقنة باتجاه محمد محبي ليسجل محرزًا هدفه الدولي الرابع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى