أهم الأخبارالدوري القطريالكرة العالميةالكرة العربيةالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل فيديو | نجم الأخضر ينافس على جائزة أفضل هدف في كأس آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن الأهداف المرشحة للفوز بجائزة أفضل هدف في بطولة كأس آسيا قطر 2023؛ حيث تواجد عبدالرحمن غريب، لاعب المنتخب السعودي، ضمن القائمة النهائية.

صور | رجاءالله السلمي يُعدد مكاسب المملكة من استضافة البطولات العالمية

وشهدت البطولة تسجيل 132 هدفاً في 51 مباراة بمعدل 2.59 هدفاً في المباراة الواحدة؛ حيث توج منتخب قطر صاحب الأرض، باللقب القاري للمرة الثانية على التوالي.

ونشر الحساب الرسمي لبطولة كأس آسيا على منصة «إكس»، قائمة الأهداف الثمانية المرشحة للفوز بجائزة أفضل هدف؛ حيث جاء هدف عبدالرحمن غريب في مرمى عمان ضمن القائمة.

هدف عبدالرحمن غريب

وواجه المنتخب السعودي بداية صعبة في المباراة أمام عُمان بعد أن خطف الأخير هدف التقدم عبر ضربة جزاء، ولم يتمكن منتخب السعودي بقيادة روبيرتو مانشيني من خرق الدفاعات؛ حيث كانت هذه المباراة بحاجة إلى نوعاً من الإلهام وهو ما قدمه جناح نادي النصر عبد الرحمن غريب بعدما راوغ مدافعين وسدد في المرمى، ليسجل هدفاً مهّد الطريق في النهاية لفوز السعودية بنتيجة 2-1.

كيتو ناكامورا – اليابان

فازت اليابان بمباراتها الأولى أمام فيتنام بنتيجة 4-2 مع تسجيل كيتو ناكامورا واحد من أجمل أهدافها، حيث تابع ظهير نادي ريمس تمريرة تاكومي مينامينو قبل أن يطلق تسديدة لا يمكن إيقافها في الزاوية العليا للمرمى.

حسن الهيدوس – قطر

كان المنتخب القطري يطمح في إنهاء دور المجموعات برصيد مثالي خلال المباراة أمام الصين، وقد جاء هدف الفوز في الدقيقة 66 بعد جهد من أعظم ثنائي في المنتخب القطري، وبطريقة لا تنسى، حيث قام أكرم عفيف بتنفيذ ركلة ركنية متقنة، وصلت إلى القائد حسن الهيدوس على قوس منطقة الجزاء ليسددها على الطائر حيث تهادت في الشباك.

حسن الهيدوس قطر والصين
حسن الهيدوس قطر والصين

فيصل حليم – ماليزيا

كان المنتخب الماليزي يتأخر بنتيجة 0-1 أمام جمهورية كوريا، ولكن الفريق أظهر تصميماً كبيراً خلال المباراة، ونجح في إدراك التعادل بعدما خطف دارين لوك الكرة من المدافعين، ومع مهارة فيصل حليم في المراوغة نجح في صنع المساحة لنفسه بين كيم مين-جاي وجو هيون-وو قبل أن يسدد الكرة في المرمى.

سوباتشوك ساراتشارت – تايلاند

 

قدم مهاجم آخر من منطقة آسيان لحظة تألق في دور الـ16 وهو سوباتشوك ساراتشارت في المباراة أمام أوزبكستان. حيث كان المنتخب التايلاندي متأخراً بفارق 0-1، قبل أن يدرك التعادل إثر سلسلة من التمريرات وصلت من خلالها الكرة أمام سوباتشوك ساراتشارت ليسدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تهادت في شباك الحارس الأوزبكي.

سون هيونج مين – كوريا

 

كان المنتخب الكوري يعاني أمام المنتخب الأسترالي في الدور الربع النهائي بعد شوطين إضافيين، قبل أن يأخذ سون هيونج-مين الأمر على عاتقه؛ حيث كسب ضربة جزاء لصالح منتخبه أثمرت عن تسجيل هدف التعادل، ثم نجح بتسجيل هدف الفوز الثمين في الوقت الإضافي عبر ركلة حرّة مذهلة من حدود منطقة الجزاء، لم يتمكن الحارس الأسترالي ماثيو رايان من التصدي لها.

سون - كوريا الجنوبية
سون – كوريا الجنوبية

موسى التعمري – الأردن

 

كان موسى التعمري نجم منتخب الأردن متألقاً خلال كأس آسيا قطر 2023 و قدّم أمام جمهورية كوريا واحدة من أبرز لحظات التألق، حيث استلم الكرة من عند منتصف الملعب، وتجاوز أكثر من مدافع قبل أن يطلق تسديدة من قوس منطقة الجزاء لتذهب في زاوية المرمى، مانحاً الهدف الثاني لمنتخب بلاده.

موسى التعمري
موسى التعمري

سردار أزمون – إيران

بدأ منتخب إيران بطريقة مثيرة في المباراة أمام قطر، بعد أن تابع سردار أزمون رمية التماس الطويلة التي نفذها علي رضا جاهانباخش إلى داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة بطريقة مبهرة في الدقيقة الرابعة مانحاً التقدم لمنتخب بلاده.

وللتصويت على جائزة أفضل هدف في بطولة كأس آسيا قطر 2023، اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى