أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل | بيان رسمي من «اتحاد القدم» لحماية منسوبي المنتخب السعودي

أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم، بيانًا رسميًا، بشأن التجاوزات والروايات المغلوطة التي تداولها وسائل الإعلام بمختلف أنواعه في الآونة الأخيرة، بشأن إدارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، على خلفية الأزمة التي فجرها الإيطالي روبرتو مانشيني باستبعاد ثلاثي الأخضر قبل المعترك الآسيوي الذي نظمته قطر خلال الشهر الجاري.

عاجل | إجابات مثيرة من ثلاثي الأخضر على ادعاءات مانشيني

وقال الاتحاد السعودي في بيان عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»: «إشارة إلى ما تم تداوله من تقارير إعلامية تجاه إدارة المنتخب الوطني الأول، والتي تضمنت تجاوزات وروايات إعلامية مغلوطة»، وذلك بعد انتشار كبير للأخبار المتضاربة التي زعمت تورط أحد المسؤولين في الأزمة بين مانشيني واللاعبين.

وأكدت الإدارة القانونية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، «التزامها الكامل بالعمل على حفظ حقوق منسوبي إدارة المنتخب الوطني وستقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإحالة ما جاء في التقارير الإعلامية من مغالطات للجهات المختصة لاتخاذ ما يلزم حيال ذلك».

وكان روبرتو مانشيني، قد أزاح الستار عن الكثير من القضايا الشائكة التي حاصرت استعدادات الأخضر قبل خوض غمار النهائيات القارية المقامة حاليًا في قطر، والتي أثارت الكثير من الجدل وعلامات الاستفهام الكبيرة في الشارع الرياضي السعودي على مدار الأيام الماضية.

الإيطالي، كشف السر وراء استبعاد سالم الفرج وسلطان الغنام ومن ورائهما الحارس نواف العقيدي، الذي خرج من حسابات الأخضر قبيل ساعات من قص الأخضر شريط البطولة، معترفًا أن رغبة الثلاثي هي من حسمت الموقف وليس قرار نابع من المدرب الإيطالي.

سلمان الفرج يرد على ادعاءات مانشيني

وقالت التقارير الصحفية، إن لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وجهت لقائد الأخضر سلمان الفرج، تهمة رفض اللعب في المباريات الودية والاكتفاء بخوض المباريات الرسمية فقط، وهو ما رفضه اللاعب جملة وتفصيلاً؛ حيث أوضح أنه خاض مواجهتي مالي ونيجيريا، كما أنه لم يرفض الاستدعاء للأخضر السعودي.

كما نفى سلطان الغنام كل التهم الموجهة إليه، قائلاً: «حضرت بطلب من المدرب وسألني هل لديك الرغبة والحماس لتمثيل المنتخب؟ وأجبت بنعم».

وأضاف لاعب النصر: «بعد ذلك دارت مناقشة فنية بسبب وضعي لاعبًا رابعًا في مركزي، بعد سعود عبد الحميد وحسان تمبكتي وياسر الشهراني، وانتهى الاجتماع دون معرفتي بعدم استدعائي للأخضر مرة أخرى».

هل قرر ثنائي الأخضر الاعتزالي الدولي؟

كما أكد الثنائي سلمان الفرج وسلطان الغنام، أنهما لم يقررا الاعتزال الدولي، مشيرين إلى أنهما لم يبلغا إدارة المنتخب السعودي بهذا القرار من قبل.

كما أوضح نواف العقيدي حارس مرمى نادي النصر، أنه لم يشترط خوض المباريات بصفة أساسية، قائلاً: «لم أقل ذلك بصريح العبارة، وإنما كانت مناقشة فنية فقط».

بداية الأزمة

وفجّر مدرب الأخضر سلسلة من المفاجآت الصادمة، بعدما أفاد أن قائد فريق الهلال والمنتخب السعودي، سلمان الفرج، في أول معسكر مع الصقور قال إنه لا يريد أن يخوض مباريات ودية، مشددًا على أنه لا يوجد لاعب مهما كانت مكانته أن يقرر متى يلعب أو يفرض عليه المشاركة أساسيًا.

وأكمل الإيطالي المخضرم: «سلطان الغنام -ظهير أيمن فريق النصر- أكد أنه لا يشعر بالسعادة لتمثيل المنتخب الوطني، وأنه في حال انضمامه يجب أن يشارك أساسيًا، أنا فقط من يقرر من يلعب ومن يبقى خارج الخطوط، وهنا كان قرار الاستبعاد حتميًا».

مانشيني استطرد: «نواف العقيدي قال إنه سيأتي إلى المعسكر، وبعد ذلك تحدث إلى مدرب حراس المرمى بأنه إن لم يلعب بشكل أساسي، فلن يبقى مع المنتخب، حقيقة الأمر لا أعلم لماذا فعل ذلك؛ لا يوجد أحد يعرف حتى الآن ملامح تشكيل مباراة عمان».

وانتهت مغامرة المنتخب السعودي على عتبات ثمن نهائي بطولة كأس آسيا، بعدما سقط في فخ الهزيمة أمام نظيره كوريا الجنوبية، عبر ضربات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد انتهاء الموقعة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت على ملعب المدينة التعليمية في مدينة الريان، لحساب دور الثمانية من المعترك القاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى