أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

هل يشارك سلطان الغنام في مباريات النصر رغم الإيقاف؟.. مستشار قانوني يجيب

كشف المستشار في القانون الرياضي أحمد الأمير، عن إمكانية مشاركة سلطان الغنام، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في مباريات فريقه المقبلة، على الرغم من إيقافه 4 مباريات من قبل لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي.

وكانت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، قررت إيقاف سلطان الغنام، مدافع نادي النصر، 4 مباريات، بعد الحصول على البطاقة الحمراء، عقب مباراة فريقه أمام نظيره أبها، ضمن منافسات الجولة التاسعة لبطولة دوري روشن للمحترفين.

وأعلنت لجنة الانضباط، في بيان عبر الموقع الرسمي، أن سلطان الغنام حصل على البطاقة الحمراء المباشرة لقيامه بالتلفظ بألفاظ بذيئة تجاه الحكم المساعد الثاني؛ حيث تم إلزامه بدفع غرامة مالية قدرها 40 ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وقال الأمير عبر حسابه على موقع «تويتر»: «في حال تأخر إرسال أسباب حيثيات قرار إيقاف الغنام من قبل لجنة الانضباط، إلى ما بعد استئناف المنافسات الرسمية بعد فترة التوقف، يحق للاعب وناديه المطالبة بتعليق العقوبة عن طريق التدبير الوقتي وذلك عن طريق رفع طلب إلى رئيس لجنة الانضباط».

وأضاف: «في حال اثبت اللاعب وناديه وقوع الضرر الذي لا يمكن تعويضه، وإمكانية كسب الاستئناف سوف يتم تعليق العقوبة».

وكانت  إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، قد بدأت التحرك مبكرًا ضد عقوبات لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي طالت سلطان الغنام، حيث قدمت استئنافًا ضد إيقاف المدافع الدولي 4 مباريات.

وأوضح الناقد الرياضي علي العنزي، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل: «إدارة نادي النصر تقدم استئنافًا أمام لجنة الانضباط ضد القرار الصادر بحق الظهير الأيمن سلطان الغنام بإيقافه ٤ مباريات».

إيقاف سلطان الغنام، والذي يشكّل أحد أبرز القطع المؤثرة على رقعة لويس كاسترو، سدد ضربة موجعة إلى المدرب البرتغالي، حال إنفاذ قرار لجنة الإنضباط، حيث يغيب عن مباريات العالمي أمام ضمك والفيحاء والخليج في الدوري السعودي للمحترفين، كما خرج من حسابات مواجهة الاتفاق في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

ووثق مقطع فيديو، متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لحظة إشهار حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه سلطان الغنام عقب نهاية المباراة؛ حيث وقعت مشادة كلامية بين اللاعب والحكم المساعد، في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما.

عاجل | النصر يتحرك ضد عقوبات «الانضباط» بحق سلطان الغنام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى