أهم الأخبارالكرة المحلية

فيديو | للمرة الأولى.. بث مباريات الدوري السعودي للسيدات تلفزيونيًا

أعلن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، بث مباريات بطولة الدوري السعودي للسيدات، عبر شاشات التلفزيون للمرة الأولى، وذلك مع انطلاق الموسم الجديد الذي يبدأ في شهر أكتوبر المقبل.

وقال ياسر المسحل في تصريحات لشبكة «talkSPORT»: «الدوري الجديد الذي سينطلق في شهر أكتوبر المقبل، سيتم بثه للمرة الأولى على الشبكات التلفزيونية الرياضية».

وعن المدربين الوطنيين في السعودية، قال المسحل: «عام 2018 كان لدينا 700 مدرب، والآن أصبح لدينا 5500 مدرب، من ضمنهم ألف مدرب من النساء، نهدف للوصول إلى أكثر من 8 آلاف مدرب بحلول عام 2025».

وأوضح رئيس اتحاد القدم أن تمويل الفئات السنية مالياً في كرة القدم، ارتفع بنسبة تتجاوز 160% مع الاستراتيجية التي يتم العمل عليها في الوقت الحالي.

وعن مشاركة الأندية السعودية في بطولة دوري أبطال أوروبا، علق المسحل: «في الواقع لا شيء على الإطلاق حدث، لقد رأيت الأخبار، وأعتقد أنها مجرد شائعة أخرى، لا أعرف مصدر تلك الإشاعة، بالطبع دوري أبطال أوروبا اليوم هو الأفضل».

وتابع: «لنكن صادقين تركيزنا هو دعم دوري أبطال آسيا في النمو، خصوصاً الأندية السعودية التي لدينا، أعتقد خلال الخمس سنوات الأخيرة، رأينا نادياً سعودياً يصل إلى النهائي أكثر من مرة، لذا في هذه المرحلة لا توجد خطة، بالرغم من ذلك في المستقبل يمكن مناقشة كل شيء إذا كانت هناك أي منافع متبادلة، فسنأخذ دائماً في الاعتبار أي فرصة».

وأتم: «لكن يمكنني أن أؤكد في هذه المرحلة لا توجد خطط على الإطلاق لكي ينضم أي نادٍ إلى دوري أبطال أوروبا».

 

هل تشارك أندية الدوري السعودي في أبطال أوروبا؟

 

كشف كارلو نهرا رئيس عمليات الدوري السعودي للمحترفين، عن حقيقة مشاركة أندية «دوري روشن» في بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد موسم الانتقالات التاريخي لأندية صندوق الاستثمارات العامة؛ والذي وضع المسابقة المحلية في مصاف الدوريات الكبرى.

وقال كارلو نهرا في تصريحات صحفية: «نحاول أن نكون مختلفين، لذلك فإننا نرحب بأي نوع من أنواع التغيير أو التطوير الذي يمكن إدخاله على الدوري السعودي»، مشيرًا إلى التزام رابطة الدوري السعودي بالمشاركة في دوري أبطال آسيا.

وأوضح نهرا أن أي محادثات بخصوص انضمام فرق دوري روشن في بطولة دوري أبطال أوروبا، ستكون بين الاتحاد الأوروبي منظم «البطولة الأوروبية» والاتحاد السعودي لكرة القدم.

 

فيديو | هل تسعى السعودية لاستضافة كأس العالم؟.. المسحل يحسم الجدل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى