أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

ميلانو وبودابست تستهدفان نهائي دوري أبطال أوروبا

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أن مدينة بودابست المجرية تزاحم وميلانو الإيطالية على شرف استضافة نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في 2026 و2027، فيما تنافس أوسلو وجلاسكو وجلسنكيرشن وميونخ وشتوتجارت على نهائي البطولة القارية للسيدات.

وفرض «يويفا» على الدول التي تقدمت عبر عدة مدن لاستضافة نهائي المسابقات القارية، تقليص المدن المرشحة إلى مدينة واحدة قبل يوم 24 فبراير 2024، على أن يتم اختيار المدن التي تستضيف النهائي من قبل اللجنة التنفيذية في مايو المقبل.

اقرأ أيضًا:

ريال مدريد يتلقى دفعة مزدوجة قبل السفر إلى لوس أنجلوس

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في النسخة المقبلة في العاصمة البريطانية لندن على ميدان ويمبلي، فيما تشهد مدينة ميونخ المحطة الختامية لنسخة 2025، فيما تقام المباراة لنسختي السيدات في مدينة بلباو الإسبانية ولشبونة البرتغالية.

وتحركت مدن بوخارست وجلاسكو وإسطنبول إلى جانب خمس مدن ألمانية هي لايبزج ودوسلدورف وفرانكفورت وجلسنكيرشن وشتوتجارت، من أجل المنافسة على شرف استضافة مباراتي النهائي لنسختي 2026 و2027 للدوري الأوروبي لكرة القدم.

وأصبحت لايبزج هي مرشحة ألمانيا الوحيدة لاستضافة نهائي بطولة كأس المؤتمر الأوروبي، بالإضافة إلى جانب جلاسكو الأسكتلندية وأوسلو النرويجية وجنيف السويسرية وإسطنبول التركية، إلى جانب مدينة القدس في فلسطين المحتلة.

وتقام مباراة نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم في العاصمة الأيرلندية دبلن 2024، فيما تقام المباراة النهائية لنسخة 2025 في بلباو، فيما تستضف أثينا المباراة النهائية لدوري المؤتمر الأوروبي في 2024، فيما تستضيف روكلو البولندية نهائي نسخة 2025.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى