أهم الأخبارالكرة العالمية

فيديو | 4 دقائق تكفي.. لويس دياز يقود كولومبيا لتعميق جراح البرازيل

قاد لويس دياز منتخب كولومبيا لقلب الطاولة على رأس ضيفه البرازيلي، بفوز ثمين بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما في ساعة مبكرة صباح اليوم الجمعة، على ملعب ميتروبوليتانو روبرتو ميلينديز، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

اقرأ أيضًا:

فيديو | لأول مرة منذ قذيفة سالم الدوسري.. الأرجنتين يسقط في عقر داره

المنتخب البرازيلي، الذي دخل المباراة منقوصًا من جهود القائد نيمار دا سيلفا بسبب الإصابة، بدا كريمًا للغاية مع صاحب الدار من أجل إسعاد والد المهاجم الكولومبي لويس دياز، العائد من اختطاف مرير دام 12 يومًا على يد متمردي جيش التحرير الكولومبي (إلن)، ليزين مدرجات ملعب بارانكويلا.

البداية جاءت سريعة ومباغتة من جانب السيليساو، بعدما توغل نجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور من العمق وسط دفاعات كولومبيا، عند الدقيقة الرابعة، قبل أن يمرر كرة حريرية إلى جابرييل مارتينيلي في مواجهة المرمى تمامًا، لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك.

الدقيقة 25 كانت نقطة تحول أولى في المباراة، بعدما غادر فينيسيوس الميدان بسبب الإصابة في لقطة حبست الأنفاس في البرازيل ومدريد على حد سواء، وهو المشهد الذي استثمره منتخب كولومبيا ليدرك التعادل عند الدقيقة 75، بعدما حوّل ماتشادو عرضية رائعة ارتقى لها لويس دياز فوق الجميع، ليسكنها شباك الكناري.

وقبل أن يتجاوز البرازيل صدمة التعادل، كانت 4 دقائق أخرى كافية لقلب الطاولة على رأس الضيوف، بعدما أرسل خيمس رودريجيز تمريرة رائعة خلف دفاعات السيليساو، عند الدقيقة 79، حوّلها لويس دياز إلى داخل المرمى، ليُهدي والده انتصارًا فجّر الجنون في المدرجات.

وواصل منتخب البرازيل نزف النقاط الحاد في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026، بعدما تلقى الهزيمة الثانية تواليًا، ليتراجع إلى المركز الخامس برصيد 7 نقاط، فيما رفع كولومبيا رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثالث بفارق 3 نقاط خلف الأرجنتين المتصدر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى