الدوري الإسبانيأهم الأخبارالكرة العالمية

بسبب التلاعب في النتائج.. «يويفا» يستعبد أوساسونا الإسباني من دوري المؤتمر الأوروبي

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، استبعاد نادي أوساسونا الإسباني من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم الجديد 2023-2024، على خلفيه تلاعب النتائج عن مباريات سابقة تعود إلى موسم 2013-2014.

وأنهى أوساسونا منافسات الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليجا» في الموسم الماضي 2022-2023 بالمركز السابع ليحجز مقعد له بدوري المؤتمر الأوروبي.

وأصدر النادي الإسباني بيانًا رسميًا، أعلن خلاله أنه قرر الاستئناف على قرار «يويفا»، وقال: «لقد علم النادي بعد ظهر اليوم بنتائج التقرير، الذي أعده مفتشو لجنة المراقبة والأخلاق والانضباط التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وقد أعلنوا عن عدم أهلية الفريق للمشاركة في دوري المؤتمر بالموسم المقبل».

وأضاف: يعود السبب إلى بعض الأحداث التي وقعت خلال موسم 2013-2014 والتي في رأي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تتعارض مع لوائح المنافسة، حيث يعتبر مفتشو يويفا أن حكم المحكمة العليا، الذي أدان العديد من الرؤساء السابقين للفريق، هو سبب كافٍ لاستبعاد أوساسونا من المسابقات الأوروبية، بعد 9 سنوات من الوقائع، على الرغم من حقيقة أن نفس العقوبة هي نتاج الشكوى المقدمة من قبل المديرين الحاليين للنادي في عام 2015».

وواصل: «يعتبر مفتشو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن حكم المحكمة العليا الذي يدين العديد من المديرين السابقين لكيان النادي هو سبب كاف لاستبعاد أوساسونا من المسابقات الأوروبية بعد تسع سنوات من الأحداث. هذا، على الرغم من حقيقة أن نفس الجملة هي نتاج الشكوى المقدمة من قبل المديرين الحاليين للنادي في عام 2015 ضد السابقين».

واختتم البيان: «لقد قرر نادينا استئناف قرار يويفا، وسنقاتل حتى النهاية من أجل الدفاع عن حقنا الذي حصلنا عليه على أرض الملعب، لم ترغب محاكم الاتحاد الأوروبي في أن تأخذ في الاعتبار أن المحاكم الإسبانية نفسها هي التي أعلنت حرفياً أن أوساسونا كان ضحية للاختلاس، الذي قام به بعض قادته السابقين، لكننا نستغرب صمت الاتحاد الإسباني بشأن ما يحدث لفريقنا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى