أهم الأخبارالكرة العالمية

عاجل | قرعة المؤتمر الأوروبي.. قمة من العيار الثقيل بين آستون فيلا وليل

أسفرت قرعة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن مواجهات متفاوتة القوة لحساب منافسات الدور ربع النهائي، حيث يتعين على آستون فيلا الإنجليزي مواجهة عقبة فرنسية كؤود أمام ليل، فيما يصطدم فنربخشة التركي مع نظيره أولمبياكوس اليوناني.

اقرأ أيضًا:

«2-11».. ليفربول يقسو على سبارتا براج ويتأهل إلى ربع نهائي «يوروباليج»

ووضعت قرعة دوري المؤتمر الأوروبي، التي جرت في مدينة نيون السويسرية حيث مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم «يويفا»، فيورنتينا الإيطالي في مواجهة صعبة أمام ، بينما يلتقي فيورنتينا الإيطالي، وصيف النسخة الماضية، في مهمة محفوفة بالمخاطر أمام فيكتوريا بلزن التشيكي.

وجاءت قرعة ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي على النحو التالي:

كلوب بروج البلجيكي × باوك اليوناني

أولمبياكوس اليوناني × فنربخشة التركي

آستون فيلا الإنجليزي × ليل الفرنسي

فيكتوريا بلزن التشيكي × فيورنتينا الإيطالي 

قرعة نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

الإثارة بقيت حاضرة بعدما وضعت القرعة الفائز في ربع النهائي الثالث (آستون فيلا وليل) مع الفائز من ربع النهائي الثاني (أولمبياكوس اليوناني وفنربخشة)، فيما يصطدم الفائز من ربع النهائي الرابع (فيكتوريا بلزن وفيورنتينا) مع الفائز من ربع النهائي الأول (كلوب بروج وباوك).

المتأهلين إلى ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

وكانت منافسات دور الستة عشر دوري المؤتمر الأوروبي، أسدلت الستار عن صعود 8 أندية إلى محطة ربع النهائي، وهم؛ الثنائي اليوناني باوك وأولمبياكوس، إلى جانب آستون فيلا الإنجليزي، وفيورنتينا الإيطالي، وليل الفرنسي، وفنربخشة التركي، وكلوب بروج البلجيكي، وفيكتوريا بلزن التشيكي.

مواعيد ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

ومن المقرر أن تعود الحياة إلى منافسات دوري المؤتمر الأوروبي، عبر بوابة ربع النهائي في لقاءات الذهاب يوم 11 أبريل المقبل، على أن تنطلق مواجهات إياب دور الثمانية يومي 18 من الشهر نفسه، في خطوة مثيرة على طريق الذهاب إلى مدينة أثينا.

مواعيد نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

وتقام مواجهات المحطة قبل الختامية في دوري المؤتمر الأوروبي يوم الثاني من مايو 2024، على أن يتجدد الموعد في مباراتي الإياب يومي 9 من الشهر ذاته، ليتحدد في هذا الموعد طرفي موقعة النهائي في العاصمة اليونانية على ملعب آيا صوفيا معقل نادي آيك أثينا يوم 29 من مايو المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى