أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

هل تشارك أندية الدوري السعودي في أبطال أوروبا؟.. مسؤول يرد

كشف كارلو نهرا رئيس عمليات الدوري السعودي للمحترفين، عن حقيقة مشاركة أندية «دوري روشن» في بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد موسم الانتقالات التاريخي لأندية صندوق الاستثمارات العامة؛ والذي وضع المسابقة المحلية في مصاف الدوريات الكبرى.

وقال كارلو نهرا في تصريحات صحفية: «نحاول أن نكون مختلفين، لذلك فإننا نرحب بأي نوع من أنواع التغيير أو التطوير الذي يمكن إدخاله على الدوري السعودي»، مشيرًا إلى التزام رابطة الدوري السعودي بالمشاركة في دوري أبطال آسيا.

وأوضح نهرا أن أي محادثات بخصوص انضمام فرق دوري روشن في بطولة دوري أبطال أوروبا، ستكون بين الاتحاد الأوروبي منظم «البطولة الأوروبية» والاتحاد السعودي لكرة القدم.

يشار إلى أن هناك عدد من الفرق من خارج القارة الأوروبية تشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا مثل فرق كازاخستان.

وواصل كارلو نهرا حديثه: «نبذل أقصى ما في وسعنا من أجل جلب هؤلاء اللاعبين إلى السعودية»، مضيفًا: «هذا لا يعني أن لدينا ميزانية لا نهاية لها. ولكن لا يمكننا تقييد أنفسنا إذا أردنا أن نجلب أفضل المواهب إلى هنا. يجب علينا أن ندفع المبالغ الحالية لجلبهم إلى هنا».

ويعد الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» من بين أكثر دوريات العالم إنفاقًا على شراء الصفقات هذا الصيف، فهو يأتي في المركز الثاني بـ800 مليون يورو تقريباً خلف الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» الذي أنفقت أنديته ما يزيد عن 2 مليار يورو.

وأكد المسؤول برابطة الدوري السعودي، إن مباريات دوري روشن تبث حاليًا في 140 دولة حول العالم، موضحًا أن عائدات البث ازدادت بنسبة 650 في المائة منذ انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد العام الماضي.

 

من حيث الجودة والتكامل.. هكذا ترتيب الأربعة الكبار لدوري روشن في ميركاتو الصيف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى