أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

بعد انسحاب الزمالك.. السوبر المصري على الطريقة الإسبانية

كشف سيف الوزيري، رئيس مجلس إدارة شركة برزنتيشن راعي كأس السوبر المصري لكرة القدم، على إحداث تغييرات جذرية في نظام البطولة بداية من الموسم المقبل، وذلك بعد الأزمة التي شهدتها النسخة الحالية وأدت إلى انسحاب نادي الزمالك، حامل لقب لدوري الممتاز، من النسخة الحالية.

وأوضح سيف الوزيري، في تصريحات لقناة «أبوظبي» الرياضية، اليوم الجمعة: «نخطط لتغيير نظام البطولة لتقام بمشاركة 4 أندية، وأن تُلعب 3 مباريات أو 4 بإقامة لقاء لتحديد المركز الثالث»، وذلك على غرار كأس السوبر الإسباني التي تشهد مشاركة بطل ووصيف الليجا وبطل ووصيف كأس الملك.

وأوضح رئيس مجلس إدارة «برزينتشن»: «كأس السوبر المصري في ثوبها الجديد ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة 4 أو 5 أعوام، وستكون مدتها أسبوع، وهناك محادثات جارية لتحديد المتأهلين للبطولة، ومن المحتمل أن تشهد مشاركة بطل كأس الرابطة».

اقرأ أيضًا:

موقعة الحسم.. ماذا يحتاج الهلال لخطف الأميرة الآسيوية من سايتاما؟

السوبر المصري في ثوبه الجديد

وتم سيف الوزيري تصريحاته: «تم عرض المقترح الجديد على الاتحاد المصري لكرة القدم، كما حصلنا على موافقة من رابطة الأندية من أجل مساعدتنا في وضع جدول بطولة السوبر بنظامها الجديد ضمن أجندة الموسم القادم 2023-2024».

ويتجدد الصراع بين الأهلي وبيراميدز للمرة الثانية في غضون شهر، بعدما نجح المارد الأحمر في حسم لقب كأس مصر للمرة الـ38 في تاريخه، على حساب رجال باتشيكو، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب القاهرة الدولي، في 10 أبريل الفائت.

الأهلي وبيراميدز وجهًا لوجه

قرر فريق بيراميدز، وصيف الدوري الممتاز، المشاركة في مباراة كأس السوبر المصري موسم 2021-2022، أمام غريمه اللدود الأهلي، حامل لقب بطولة الكأس، والمقررة مساء اليوم الجمعة، على ملعب محمد بن زايد في قلب العاصمة الإماراتية، بعد انسحاب الزمالك بسبب تعليق عقوبة إيقاف جناح المارد الأحمر محمود عبدالمنعم «كهربا».

ويحمل الأهلي الرقم القياسي لعدد مرات حصد لقب كأس السوبر المصري، برصيد 12 بطولة، بفارق 8 ألقاب أمام المطارد المباشر الزمالك، والتي كان آخرها الفوز على البيت الأبيض في الموسم الفائت، بهدفين دون رد، على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية.

الأهلي - الزمالك
الأهلي – الزمالك

السوبر المصري السادس في أبوظبي

واحتضنت العاصمة أبوظبي مباراة السوبر المصري في خمس مناسبات سابقة، كان النادي الأهلي حاضرًا فيها جميعًا، حيث حسم اللقب لأول مرة في الإمارات على نلعب هزاع بن زايد في أكتوبر 2015، بعد الفوز على الزمالك بثلاثية مقابل هدفين.

وانتظر الزمالك حتى فبراير 2017 لرد الدين على ملعب محمد بن زايد، بعدما حقق الفوز على الأهلي عبر ضربات الترجيح بنتيجة 3-1، فيما عاد المارد الأحمر لمعانقة اللقب ولكن على حساب المصري البورسعيدي، بهدف نظيف، في يناير 2018، على ميدان هزاع بن زايد.

وفي فبراير 2020 عاد الزمالك لاستعادة اللقب من جديد على حساب الأهلي، في ميدان محمد بن زايد وبالطريقة ذاتها، عبر ضربات الترجيح بنتيجة 4-3، إلا أن الأهلي نجح في الثأر من تلك الخسارة في أكتوبر 2022 بالفوز بثنائية دون رد، على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى