الكرة العربيةالدوري المصري

ريمونتادا بورسعيدية.. المصري يقلب الطاولة على رأس الزمالك

قاد عبده يحيى فريق المصري البورسعيدي لتحويل التأخر أمام ضيفه الزمالك، إلى فوز قاتل بثلاثية مقابل هدفين، في القمة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، لحساب المباراة المؤجلة من الجولة الثانية والعشرين من الدوري المصري الممتاز.

احتاج الزمالك إلى 13 ثانية فقط من أجل التوقيع على الهدف الأول من نيران صديقة، بعدما توغل سيف جعفر من الرواق الأيمن، ليرسل عرضية أرضية حوّلها المدافع الجزائري عماد الدين بوبكر بطريق الخطأ إلى داخل شباك المصري.

اقرأ أيضًا:

فرايبورج يُقصي بايرن ميونخ من كأس ألمانيا

وقبل أن يتجاوز الفريق البورسعيدي صدمة الهدف المبكر، توغل مصطفى شلبي من الرواق الأيسر هذه المرة متجاوزًا دفاعات المصري، عند الدقيقة 21، قبل أن يمرر عرضية إلى القادم من الخلف ناصر منسي، ليوقع على الهدف الثاني.

البداية القوية لم تؤثر على تركيز رجال حسام حسن، ليدخل في الأجواء بقوة بحثًا عن تقليص الفارق، وبالفعل كان للفريق البورسعيدي ما أراد عن طريق المتألق محمد عبد اللطيف جريندو، عند الدقيقة 24، ليعيد المصري إلى الأجواء سريعًا.

تراجع الزمالك على نحو غير مبرر مع هجمات على استحياء من جانب رفاق أحمد مصطفى زيزو، إلا أن الفاعلية صبت في صالح صاحب الأرض، لينجح إسلام أبوسليمة في إدراك التعادل عند الدقيقة 60، قبل أن يقلب البديل عبده يحيى الطاولة على رأس الفريق الأبيض بهدف الفوز القاتل قبل 3 دقائق من صافرة النهاية.

وتجمد رصيد الزمالك عند 33 نقطة في المركز الخامس على سلم ترتيب الدوري المصري الممتاز، من 21 مباراة، بفارق 11 نقطة بعيدًا عن الصدارة التي يقبض عليها الأهلي، فيما رفع المصري البورسعيدي رصيده إلى 31 نقطة ليرتقي إلى المركز السابع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى