أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

جناح الزمالك يبصم على أسرع هدف في تاريخ أبطال أفريقيا

حقق مصطفى شلبي، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، رقمًا استثنائيًا في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعدما بصم على الهدف الأسرع في تاريخ المسابقة القارية، وذلك في المباراة التي تجمع الفارس الأبيض أمام ضيفه المريخ السوداني، في ختام منافسات دور المجموعات.

ويخوض البيت الأبيض مباراة تحصيل حاصل أمام ضيفه المريخ السوداني، في ديربي وادي النيل المقام حاليًا على ملعب القاهرة الدولي، لحساب الجولة السادسة الأخيرة من منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

اقرأ أيضًا:

قبل مواجهة الهلال في نهائي الآسيوية.. أوراوا يبعث رسالة تحذير عبر كاشيوا

واحتاج مصطفى شلبي إلى 12 ثانية فقط من أجل هز شباك الضيف القادم من جنوب الوادي، بعدما انطلق المغربي أحمد بلحاج من منتصف الملعب، ليمرر كرة سحرية خلف دفاعات المريخ إلى الجناح الخالي من الرقابة، لم يجد معها أدنى صعوبة في التوقيع على هدف الأسبقية.

وحطم شلبي الرقم القياسي لأسرع هدف في تاريخ دوري الأبطال، والمسجل باسم تياجو أزولاو، مهاجم بترو أتليتكو الأنجولي، والذي جاء بعد 16 ثانية، في مباراة فريقه ضد ساجرادا أسبيرانسا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات بالنسخة الماضية.

البداية الساخنة لم تتوقف عند هذا الحد، وإنما بادر الزمالك بالتوقيع على الهدف الثاني سريعًا عن طريق ناصر منسي، عند الدقيقة الثالثة، قبل أن ينجح رمضان عجب في تقليص الفارق عند الدقيقة السابعة، في أجواء مثيرة فوق الميدان وهادئة في المدرجات الخالية.

اقرأ أيضًا:

موقعة القاهرة تكسر هدوء الجولة الأخيرة.. الأهلي والهلال صدام محفوف بالمخاطر

وفقد الزمالك حظوظ المنافسة على بطاقة العبور إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما حلّ في المركز الرابع على سلم ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، بفارق 5 نقاط خلف شباب بلوزداد ثاني المتأهلين خلف الترجي التونسي المتصدر، فيما لا يملك المريخ أيضًا حظوظًا في التأهل حيث يأتي ثالثًا بـ5 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى