أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربيةتقارير ومقالات

موقعة القاهرة تكسر هدوء الجولة الأخيرة.. الأهلي والهلال صدام محفوف بالمخاطر

كشف دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عن كامل الأسرار قبل موعد الجولة السادسة الأخيرة، باستثناء مقعد وحيد فقط يبقى حائرًا بين الأهلي المصري، حامل أختام الأميرة السمراء بـ10 ألقاب، وضيفه القادم من جنوب الوادي الهلال السوداني، في ديربي من العيار الثقيل.

وحاز العرب بالفعل نصيب الأسد في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما حجز 5 فرق مقعدها بين الثمانية الكبار في انتظار أن تكتمل إلى 6 من بين الأهلي المصري والهلال السوداني، بينما استمر ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وسيمبا التنزاني في مزاحمة أبناء الشمال على اللقب.

اقرأ أيضًا:

بداية مثالية ونهاية درامية.. ماذا قدّم إيرفي رينارد رفقة الأخضر؟

الوداد يواصل مهمة الدفاع عن اللقب

ولم يجد الوداد البيضاوي أدنى صعوبة في التأهل عن المجموعة الأولى رفقة شبيبة القبائل الجزائري، ليواصل الفريق المغربي حملة الدفاع عن اللقب القاري، فيما ضرب صن داونز بقوة في الثانية ليحسم المقعد الأول بأريحية ودون هزيمة، تاركًا ثاني المقعد بين الأهلي المصري والهلال السوداني.

وغرد الرجاء البيضاوي المغربي خارج السرب مبكرًا ليعبر إلى دور الثمانية، قبل أن يلحق به سيمبا التنزاني، فيما حسمت المجموعة الرابعة مقاعدها مبكرًا وعلى غير المتوقع، بعدما تأهل الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري، فيما لم يبد الزمالك المصري والمريخ السوداني أدنى مقاومة ليودع الثنائي من الباب الخلفي.

ويبقى الصراع محتدمًا بين الأهلي المصري والهلال السوداني على بطاقة الترشح الأخيرة، في ديربي وادي النيل المرتقب مساء السبت المقبل، على ملعب القاهرة الدولي، وتحت أنظار أكثر من 50 ألف مشجع، لحساب الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

صن داونز يطارد اللقب الغائب

ويطارد ماميلودي صن داونز اللقب المفقود منذ 2016، حيث نجح في القبض على بطاقة التأهل من بين أنياب الأهلي المصري والهلال السوداني والقطن الكاميروني، دون هزيمة، كما أسال الكثير من الحبر بعدما جدد الفوز الكاسح على نادي القرن الأفريقي بخماسية مقابل هدفين.

ويحتل الفريق الجنوب أفريقي صدارة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة أمام المطارد المباشر الهلال، حيث يحتاج إلى الفوز فقط على القطن الكاميروني من أجل تأمين الصدارة وتجنب مواجهة عنيفة في ربع النهائي، بينما يؤمن تعثر النادي السوداني في القاهرة القمة لصالح صن داونز.

الأهلي ضد صن داونز
الأهلي ضد صن داونز

الهلال تحت رحمة الأهلي

وأضاع الهلال فرصة حسم التأهل مبكرًا، بعدما سقط في فخ التعادل في عقر داره أمام ضيفه صن داونز، ضمن منافسات الجولة الخامسة، حيث كان الفريق السوداني في حاجة إلى تحقيق الفوز في أم درمان من أجل العبور ودخول موقعة القاهرة بأريحية.

وأهدر الفريق السوداني فرصة ذهبية لحجز البطاقة الأخيرة، بعدما تحصل على ضربة جزاء دارمية أمام الضيف الجنوب أفريقي في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، إلا أن أطهر الطاهر أضاعها برعونة، ليُنعش آمال الأهلي في التأهل ويفتح باب الاحتمالات على مصراعيها.

ويدخل وصيف الأهلي في نسخة 1987 موقعة القاهرة بالعديد من الخيارات، في ظل فارق النقاط الثلاث أمام صاحب الضيافة، حيث يعبر مباشرة في حال تحقيق الفوز أو انتزاع التعادل، بينما يحتاج إلى هز شباك المارد الأحمر في حال الخسارة بفارق هدف.

الأهلي يعود من بعيد

الأهلي، الذي تأهل إلى النهائي في النسخ الثلاث الفائتة، نجح في نفض غبار السقوط المدوي أمام ماميلودي صن داونز، بالفوز خارج القواعد على حساب القطن الكاميروني برباعية دون، قبل أن يتلقى هدية ثمينة من الهلال بالتعادل في أم درمان، بدا أنه لن يردها من أجل استكمال مشوار البطولة المفضلة.

ويحتاج الأهلي إلى الفوز بهدف نظيف، من أجل العبور الآمن، حيث يتساوى عندها في حصاد النقاط والمواجهات المباشرة مع الهلال السوداني، ليمنح فارق الأهداف الأفضلية للفريق المصري، بعدما سجل 11 هدفًا واستقبل 8، بينما بصم الطرف الأزرق على 6 أهداف وتلقت شباكه 3 فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى