أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

موعد مباراة النصر والشباب.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية، عندما يلتقي فريق النصر مع جاره اللدود الشباب، في ديربي الرياض المثير، لحساب الجولة الأولى من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال لكرة القدم 2023.

ويحط النصر الرحال في الطائف بحثًا عن بداية قوية في الموسم الجديد تتناسب مع انتدابات ميركاتو الصيف الجاري، وتبعث رسالة شديدة اللهجة إلى باقي المنافسين، بإصرار رفاق الأسطورة كريستيانو رونالدو على العودة إلى منصات التتويج بعد غياب مخيب.

اقرأ أيضًا:

باريس سان جيرمان يرضخ لأحكام مبابي

ويبدو الإجهاد هو العدو الوحيد للمدرب البرتغالي لويس كاسترو قبل مواجهة الشباب في المحفل العربي، خاصة أن النصر للتو من جولة آسيوية شاقة انتهت آخر فعالياتها قبل 24 ساعة فقط، على إيقاع تعادل ثمين بهدف لكل طرف أمام إنتر ميلان الإيطالي.

واستعد العالمي لضربة بداية الموسم الجديد بمعسكر برتغالي، خاض خلاله 4 مباريات، بدأت بالفوز على ألفيركا بهدفين دون رد، قبل أن يمطر شباك فارينس بخماسية مقابل هدف وحيد، وتعثر في ثالث الاختبارات أمام سيلتا فيجو خماسية نظيفة، قبل أن يختتم التحضيرات الأوروبية بالخسارة أمام بنفيكا 4-1، كما تعادل في جولة اليابان أمام باريس سان جيرمان وإنتر ميلان.

النصر ضد بي اسي جي
النصر ضد بي اسي جي

النصر يبحث عن بداية قوية

وعلى الرغم من حالة الترقب التي سيطرت على عشاق النصر قبل بداية الموسم، مع جلب مدرب جديد لمحو أثار موسم سلبي، وتوالي السقطات في معسكر البرتغال إلا أن أصفر الرياض بدا أكثر تماسك في اليابان وقدم كرة مثالية أمام كبار القارة العجوز وإن اكتفى بالتعادل.

وعلى الطرف المقابل، يبدو الشباب أكثر استقرارًا على صعيد القوام الأساسي، حيث لم يجر الكثير من الصفقات في ميركاتو الصيف لأسباب متباينة، إلا أن الديربي المبكر يأتي في توقيت صعب حيث استقدم المدرب الهولندي مارسيل كايزر قبل 24 ساعة فقط من مواجهة النصر، وهو ما يعني أن الإدارة الفنية ستبقي في يد المؤقت الأرجنتيني خوان براون.

موعد مباراة النصر والشباب

ويحمل ديربي الرياض طابعًا خاصًا بين النصر والشباب، في ظل الحساسية الكبيرة التي اكتسبتها المواجهة في السنوات الماضية، وهو ما يفتح أبواب الإثارة على مصراعيها في القمة التي تُقام عند الساعة العاشرة مساء اليوم الجمعة، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.

ودائمًا تبقى موقعة الديربي ٍعصية عن التوقع وخارج نطاق الحسابات المنطقة أو الاعتراف بالمعطيات التي تسبقها، بالنظر إلى توافر كافة معطيات الإثارة والمتعة داخل الميدان ومن خلف الخطوط وفي المدرجات المتعطشة لبسط النفوذ على الكرة السعودية.

النصر والشباب
النصر والشباب

النصر والشباب.. ديربي خارج التوقعات

وتمثل ليلة الجمعة المواجهة الثالثة في العام الجاري بين الكبيرين، حيث سيطر التعادل السلبي على القمة في يناير الفائت لحساب دوري روشن للمحترفين، فيما قلب النصر الطاولة على رأس جاره اللدود، بعدما حوّل التأخر بهدفين إلى فوز درامي بثلاثية، في مايو الماضي.

ولا يملك طرف من أبناء العاصمة الرياض أفضلية مطلقة على حساب المنافس، حيث تجهز الشباب بشكل مثالي في معسكر شاق بالنمسا، بينما تنقل النصر بين البرتغالي واليابان تحت إمرة المدرب المخضرم لويس كاسترو، وهو ما يصب قليلًا في صالح الليوث خاص أن العالمي لعب بالقوة الضاربة أمس أمام إنتر.

القنوات الناقلة لقمة النصر والشباب

لا تصب التكهنات في صالح طرف على حساب الأخر بالنظر إلى تقارب الإمكانيات والخبرات والأسماء فوق الميدان، وإن بقيت كافة السيناريوهات حاضرة في ظل الدوافع القوية لخطف الفوز والأفضلية على حساب الغريم، وذلك في المباراة المثيرة التي تُنقل عبر قناة SSC HD، بتعليق عبدالله الحربي وسعد يحيى، إلى جانب تطبيق Shahid VIP.

النصر في اليابان

التشكيل المتوقع لمباراة النصر والشباب

ويحيط الغموض بتشكيل النصر خاصة أن القوام الأساسي شارك في موقعة قوية صباح أمس، أمام إنتر ميلان في اليابان، وهو ما يعني صعوبة المشاركة في ديربي الرياض إلا إذا قرر لويس كاسترو المغامرة، لتجنب تعثر مبكر في البطولة العربية.

ولن يخرج التشكيل المتوقع لفريق النصر أمام الغريم الأبيض عن:

حراسة المرمى: نواف العقيدي.

خط الدفاع: أليكس تيليس، علي لاجامي، عبدالله مادو، سلطان الغنام.

خط الوسط: سيكو فوفانا، مارسيلو بروزوفيتش، أندرسون تاليسكا.

خط الهجوم: خالد الغنام، عبدالرحمن غريب، كريستيانو رونالدو.

الشباب ضد الاتفاق

وفي المقابل يعتمد الشباب على تشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: كيم سيونج جيو.

خط الدفاع: فواز الصقور، حسان تمبكتي، إياجو سانتوس، متعب الحربي.

خط الوسط: جوستافو كويلار، رياض شراحيلي، إيفر بانيجا.

خط الهجوم: عبدالله الجوعي، هتان باهبري، أحمد عبده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى