أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

باريس سان جيرمان يرضخ لأحكام مبابي

يبدو أن إدارة نادي باريس سان جيرمان، رفعت الراية البيضاء أمام الدولي الفرنسي كيليان مبابي، هداف البي إس جي، على خلفية الأزمة الحادة التي نشبت بين الطرفين في ميركاتو الصيف الحالي، على نحو يصب في خانة انتقال قائد الديوك إلى صفوف ريال مدريد.

وكشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن باريس سان جيرمان منح الضوء الأخضر لانتقال كيليان مبابي إلى ريال مدريد، من أجل تفادي خسارة أكبر على الصعيد المالي والفني، إذا ما أجبر الدولي الفرنسي على البقاء حتى نهاية عقده في صيف 2024.

اقرأ أيضًا:

فيديو| ضربات الترجيح تبتسم ليوفنتوس أمام ميلان في جولة الأبطال

ولفت التقرير إلى أن نادي العاصمة الفرنسية بدأ في مناقشة مطالب كيليان مبابي، بعد فشل كافة محادثات تمديد التعاقد بعرض تاريخي تجاوز حاجز المليار يورو، إلى جانب رفض هداف مونديال 2022 بشكل قاطع الانتقال إلى صفوف نادي الهلال.

وأكد التقرير أن محاولات النادي الفرنسي لبيع كيليان مبابي إلى نادي الهلال باءت بالفشل، على الرغم من قوة العرض المالي، والذي بلغ قرابة 700 مليون يورو سنويًا، وذلك بعدما رفض قائد الديوك مقابلة مع الوفد السعودي في باريس.

واعترف التقرير أن مبابي أغلق كافة المنافذ في وجه باريس سان جيرمان، غير مكترث بقرار الاستبعاد من الجولة الآسيوية، ليصبح الرحيل إلى ريال مدريد خيارًا وحيدًا على طاولة إدارة ناصر الخليفي في الميركاتو الحالي، لتجنب مغادرة كيليان مجانًا في يونيو المقبل.

مبابي وأزمة مع سان جيرمان

وسيطرت حالة من الغموض على مصير الدولي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، في سوق انتقالات الصيف الجاري، في مشهد أربك حسابات إدارة البي إس جي، خاصة مع تزايد ضغوط ريال مدريد للظفر بالصيد الثمين من حديقة الأمراء.

الأمور سارت على نحو متسارع في ميركاتو الصيف، والتي بدأت على إيقاع تصريحات كيليان مبابي بشأن تخبط إدارة باريس سان جيرمان، والتي صبت في خانة رحيل الهداف الفرنسي عن بارك دي برانس، بعدما شدد مراقبون على أنها ألحقت أضرارًا مالية وخيمة بنادي العاصمة.

ردة فعل النادي الباريسي جاءت متخبطة إلى حد كبير، حيث أعرب القطري ناصر الخليفي عن استيائه الشديد من موقف مبابي الذي أساء لكافة مكونات بطل الليج آ، قبل أن يتحرك لتمديد عقد الهداف الفرنسي بعرض طويل الأمد، لتجنب الرحيل المجاني في صيف 2024.

مبابي – ناصر الخليفي

عرض مذهل ورفض قاطع

وحاول باريس سان جيرمان إقناع مبابي بالتوقيع على عقد «مدى الحياة»، لمدة 10 سنوات أو أكثر، مقابل الحصول على مليار يورو، في عرض خيالي هو الأضخم في تاريخ كرة القدم، إلا أن الهداف الفرنسي تجاهل التحركات الباريسية من أجل تلبية نداء مدريد.

وعلى الطرف المقابل، بدا ريال مدريد ساكنًا حيال المشهد المتوتر في باريس، مع تصاعد تقارير إسبانية أشارت إلى أن فلورنتينو بيريز لا يتعجل التحرك لضم كيليان مبابي، حيث يفضّل الانتظار حتى صيف العام المقبل 2024 للتعاقد معه مجاناً في صفقة انتقال حر.

ودخلت إدارة نادي الهلال طرفًا في المعادلة، من أجل الحصول على صفقة من العيار الثقيل في ميركاتو الصيف الجاري، بشراء مبابي مقابل 200 مليون يورو لصالح باريس، بعقد يمتد حتى 2025، إلا أن الفرنسي لم يكن منفتحًا على تلك الخطوة، متمسكًا بالرحيل مباشرة صوب سنتياجو برنابيو.

ويطمح باريس سان جيرمان إلى حسم الجدل الذي يحيط بمستقبل الدولي الفرنسي، بالعمل على تمديد التعاقد، أو فض الشراكة في ميركاتو الصيف الحالي للخروج بأكبر المكاسب، بدلًا من رحيل كيليان مبابي مجانًا مع نهاية عقده في صيف 2024.

لمعرفة كافة أخبار سوق الانتقالات اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى