أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

وفد الهلال إلى باريس.. تطور مثير في صفقة انتقال كيليان مبابي إلى الدوري السعودي

شدت إدارة نادي الهلال، الرحال إلى العاصمة الفرنسية باريس، من أجل التفاوض مع كيليان مبابي، نجم نادي باريس سان جيرمان، وذلك لإقناعه بالانضمام إلى صفوف الزعيم وارتداء القميص الأزرق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال المختص في سوق انتقالات اللاعبين فابريزيو رومانو عبر حسابه على موقع «تويتر»، إن وفدًا من نادي الهلال يطير إلى العاصمة الفرنسية، في محاولة لإتمام صفقة انتقال كيليان مبابي إلى الزعيم، مشيرًا إلى أن النادي السعودي يريد ضم مبابي بعرض مالي كبير للغاية قيمته 900 مليون يورو.

كيليان مبابي
كيليان مبابي

وأضح أن عرض نادي الهلال لمبابي لمدة عام واحد فقط براتب سنوي يصل إلى 200 مليون يورو بالإضافة إلى 700 مليون يورو عن طريق العقود الإعلانية وحقوق الصور.

وأشارت تقارير صحفية، إلى أن ممثلي مبابي فتحوا باب التفاوض مع نادي الهلال؛ حيث ترغب عائلة النجم الفرنسي في زيادة الراتب السنوي إلى 500 مليون يورو في الموسم الواحد.

مبابي وأزمة مع سان جيرمان

وسيطرت حالة من الغموض على مصير الدولي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، في سوق انتقالات الصيف الجاري، في مشهد أربك حسابات إدارة البي إس جي، خاصة مع تزايد ضغوط ريال مدريد للظفر بالصيد الثمين من حديقة الأمراء.

الأمور سارت على نحو متسارع في ميركاتو الصيف، والتي بدأت على إيقاع تصريحات كيليان مبابي بشأن تخبط إدارة باريس سان جيرمان، والتي صبت في خانة رحيل الهداف الفرنسي عن بارك دي برانس، بعدما شدد مراقبون على أنها ألحقت أضرارًا مالية وخيمة بنادي العاصمة.

ردة فعل النادي الباريسي جاءت متخبطة إلى حد كبير، حيث أعرب القطري ناصر الخليفي عن استيائه الشديد من موقف مبابي الذي أساء لكافة مكونات بطل الليج آ، قبل أن يتحرك لتمديد عقد الهداف الفرنسي بعرض طويل الأمد، لتجنب الرحيل المجاني في صيف 2024.

وحاول باريس سان جيرمان إقناع مبابي بالتوقيع على عقد «مدى الحياة»، لمدة 10 سنوات أو أكثر، مقابل الحصول على مليار يورو، في عرض خيالي هو الأضخم في تاريخ كرة القدم، إلا أن الهداف الفرنسي تجاهل التحركات الباريسية من أجل تلبية نداء مدريد.

وعلى الطرف المقابل، بدا ريال مدريد ساكنًا حيال المشهد المتوتر في باريس، مع تصاعد تقارير إسبانية أشارت إلى أن فلورنتينو بيريز لا يتعجل التحرك لضم كيليان مبابي، حيث يفضّل الانتظار حتى صيف العام المقبل 2024 للتعاقد معه مجاناً في صفقة انتقال حر.

ودخلت إدارة نادي الهلال طرفًا في المعادلة، من أجل الحصول على صفقة من العيار الثقيل في ميركاتو الصيف الجاري، بشراء مبابي مقابل 300 مليون يورو، بعقد يمتد حتى 2025، إلا أن الفرنسي لا يبدو منفتحًا على تلك الخطوة، متمسكًا بالرحيل مباشرة صوب سنتياجو برنابيو.

ويطمح باريس سان جيرمان إلى حسم الجدل الذي يحيط بمستقبل الدولي الفرنسي، بالعمل على تمديد التعاقد، أو فض الشراكة في ميركاتو الصيف الحالي للخروج بأكبر المكاسب، بدلًا من رحيل كيليان مبابي مجانًا مع نهاية عقده في صيف 2024.

لمعرفة كافة أخبار سوق الانتقالات اضغط هنا

عمدة باريس تفتح النار على سان جيرمان بسبب مبابي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى