أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

«تحرش معنوي».. اتحاد اللاعبين المحترفين في فرنسا يدين قرار سان جيرمان بشأن كيليان مبابي

 

أصدر اتحاد اللاعبين المحترفين في فرنسا، بيانًا يدين فيه قرار نادي باريس سان جيرمان بإقصاء كيليان مبابي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، من جولته الآسيوية، وذلك بعد رفضه تمديد عقده مع النادي العاصمي

وقال اتحاد اللاعبين المحترفين في فرنسا في بيان رسمي: «في بداية كل موسم، إنها النغمة ذاتها، أغنية الصيف ذاتها»، مشيرًا إلى أن «لاعبين يُعتبرون غير مرغوب فيهم، أو أن الأندية ترغب في رحيلهم بأي ثمن، رغم وجوب احترام العقود الموقّعة».

وأضاف اتحاد اللاعبين المحترفين في فرنسا: «عقود موقعة لمدة محددة بشكل حر في اتفاق متبادل، بين رب العمل والموظف، والأمر يطاول نحو عشرة موظفين في باريس سان جيرمان، أو حتى أكثر إذا أضفنا العقود الاحترافية الأولى المبرمة معهم».

وندد اتحاد اللاعبين المحترفين في فرنسا، بتصريح رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي أن «اللاعبين الذين لن يكونوا في اليابان ليسوا جزءاً من النادي».

ووصف استبعاد لاعبين في أندية بأنه «تلويث لكرة القدم الفرنسية»؛ حيث أبدى شجبه لهذه الممارسة ومعرباً عن أمله بأن إقصاء قائد منتخب فرنسا قد يشجع الهيئات الرياضية والسياسية لتولّي الملف أخيراً.

وتابع الاتحاد: «الضغط على موظف لإرغامه على الرحيل أو قبول ما يريده رب العمل، يشكل تحرشاً معنوياً، يدينه القانون الفرنسي بشدة، ونحتفظ بالحق في إطلاق كل الإجراءات المدنية والجنائية، ضد الأندية التي تتصرف بهذا الشكل».

وكانت إدارة باريس سان جيرمان قد استبعدت مبابي من قائمة الفريق المسافر إلى اليابان وكوريا الجنوبية لخوض معسكر إعدادي خلال الفترة من 22 يونيو إلى 3 أغسطس، بعدما رفض اللاعب تمديد تعاقده بالتزامن مع تردد أنباء اتفاقه مع ريال مدريد على الانتقال إليه في صفقة مجانية.

ويرتبط مبابي مع باريس سان جيرمان بعقد ينتهي في 30 يونيو 2024؛ وهو يتضمن بند يسمح بتمديده لعام إضافي ولكن اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً أخبر إدارة ناديه الفرنسي برفضه تفعيل هذا البند، ما دفع الإدارة للتفكير في بيعه هذا الصيف لتحقيق أقصى استفادة مالية منه، خوفاً من رحليه مجاناً.

ويدافع مبابي عن ألوان باريس سان جيرمان منذ عام 2017، بعدما انتقل إلى العاصمة على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف موناكو، وذلك قبل أن يُفعّل البي إس جي بند الشراء، مقابل 120 مليون يورو، ليُعيد جناح الديوك إعادة كتابة التاريخ في حديقة الأمراء.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

 

الهلال يرصد مبلغاً خيالياً لإغراء مبابي بتخلي عن «الحلم الملكي»

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى