الكرة العربيةالدوري التونسيالدوري القطريتقارير ومقالات

كأس الملك سلمان.. تعثر تونسي والهلال علامة استفهام

أسدل الستار عن مواجهات اليوم الأول من منافسات كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023، التي تحتضنها المملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 27 يوليو إلى 12 أغسطس، في الطائف وأبها والباحة، تحت مظلة الاتحاد العربي لكرة القدم.

الجولة الافتتاحية كشفت مبكرًا عن أجواء من الإثارة والندية بين أبناء الضاد من المحيط إلى الخليج، وإن لم تكن رحيمة بالأندية التونسية التي سقطت في فخ الهزيمة، فيما بدا أداء الهلال –المدجج بصفقات ميركاتو الصيف- علامة استفهام كبيرة، في المقابل قدّم الفرنسي كريم بنزيما نفسه رفقة الاتحاد على أفضل ما يكون.

اقرأ أيضًا:

فابريزيو رومانو: الهلال يتفق مع فيراتي على عقد يمتد حتى 2026

ضربة البداية جاءت دون أهداف بين السد القطري والوداد المغربي، وإن لم تخل من الإثارة بعدما أكمل الفريق البيضاوي قرابة الساعة لعب منقوص العدد بعد طرد مستحق لقائده يحيى جبران، فيما مشهد امتد إلى بيان حاد من وصيف دوري أبطال أفريقيا ضد طاقم التحكيم المصري بقيادة محمود البنا.

وتواصلت المتعة بعدما حقق الشرطة العراقي أول انتصار في البطولة العربية، وجاء على حساب الصفاقسي التونسي بهدف دون رد، في القمة التي أكملها الأبيض والأسود بعشرة لاعبين بعد طرد أحمد العجال عند الدقيقة 62، وأتبعها استقالة المدرب المصري حسام البدري.

المباراة الثالثة بين الهلال السعودي وأهلي طرابلس الليبي، انتهت على إيقاع التعادل السلبي بدون أهداف، على الرغم من التوقعات التي سبقت المواجهة بانتصار عريض لصالح الزعيم لم يتحقق، فيما قلب الاتحاد الطاولة على رأس الترجي التونسي.

الشرطة يشعل الأجواء وبنزيما يتوهج

الإثارة بدأت دون حاجة لجس النبض في المجموعة الأولى، حيث فاز الشرطة على الصفاقسي بهدف دون رد حمل توقيع علاء الزهرة، مستفيدًا من النقص العددي في صفوف المنافس، بينما سجل الاتحاد ثنائية عبر عبدالرزاق حمدالله وكريم بنزيما، فيما لم يكف هدف أسامة بوقرة لإنقاذ الترجي، وذلك على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية في الطائف.

واقتسم الاتحاد والشرطة صدارة ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 3 نقاط، وإن رجحت الأهداف كفة الطرف السعودي مؤقتًا، بينما بقي رصيد الثنائي التونسي الترجي والصفاقسي دون نقاط في قاع الجدول مؤقتًا، في مشهد ينذر بمزيد من الإثارة في قادم الأيام.

الهلال يتعثر والوداد يحتج

المجموعة الثانية التي تستضيفها مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة في أبها، اكتفى فريقا السد والوداد بالتعادل السلبي، في مشهد لم يخل من احتجاج الطرف المغربي مما اعتبره افتقاد العدالة التحكيمية، بينما لم يقدم الهلال العرض المنتظر أمام ضيف ليبي عنيد، لتنتهي المباراة الثانية دون أهداف، ويتساوى الجميع في نقطة وحيدة.

وتُستكمل منافسات الجولة الأولى، اليوم الجمعة، حيث يلتقي شباب بلوزداد الجزائري مع الرجاء المغربي، والكويت الكويتي مع الوحدة الإماراتي، في مدينة أبها، فيما يصطدم الزمالك المصري مع الاتحاد المنستيري التونسي، ويلعب النصر مع جاره اللدود الشباب في ديربي مثير بالطائف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى