أهم الأخبارالدوري الألمانيالدوري الإسبانيالكرة العالمية

ريال مدريد يستدرج بايرن ميونخ في مهمة الوصول لنهائي أبطال أوروبا.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد نظيره بايرن ميونخ، اليوم الأربعاء على ملعب سانتياجو برنابيو، معقل النادي الملكي، في المباراة التي تجمعهما في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

عاجل فيديو | دورتموند يصعق باريس ويعبر إلى نهائي أبطال أوروبا (محدث)

وبعد أن تعادلا بهدفين لمثلهما، ذهابًا على ملعب أليانز أرينا، الثلاثاء الماضي، لابد أن يكون هناك فائز، سواء كان بعد 90 دقيقة، أو 120 دقيقة، أو بعد ركلات الترجيح.

الأرض تقف في صف ريال مدريد

وودع بايرن ميونخ، منافسات دوري الأبطال في آخر 3 مواجهات جمعته بريال مدريد، الذي يعد المرشح الأبرز للتأهل للنهائي خاصة وأنه سيخوض اللقاء على أرضه ووسط جماهيره.

كما تصب الأرقام في مصلحة الريال، الذي تمكن من العبور في 18 مواجهة من أصل 19، عندما تفادى الخسارة في مباراة الذهاب.

ريال مدريد

الاستثناء الوحيد كان في موسم «2018-2019» في دور الـ16 عندما خسر الريال (1-4) على ملعب برنابيو بعد أن فاز في مباراة الذهاب (2-1) أمام أياكس.

في المقابل، ودع بايرن ميونخ منافسات البطولة بعد التعادل في مباراة الذهاب على أرضه 4 مرات من أصل 5.

موعد مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ

ويلعب نادي ريال مدريد ضد بايرن ميونخ، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في المباراة التي تبث عبر قنوات «beinsport».

دورتموند ينتظر في النهائي

وكان نادي بروسيا دورتموند الألماني، قد حجز مقعدًا في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد الإطاحة بنظيره باريس سان جيرمان؛ حيث تغلب الفريق الألماني بهدفين دون رد، في مجموع المباراتين.

ريال مدريد المنتشي

ويدخل الريال، اللقاء منتشيًا بعدما توج بلقب الدوري الإسباني، قبل نهايته بـ4 جولات، عقب فوزه على قادش (3-0) وخسارة برشلونة (2-4) أمام جيرونا.

وطلب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، من لاعبيه إغلاق ملف التتويج بلقب الدوري، والتركيز في مباراة بايرن من أجل التأهل للمباراة النهائية.

وقال أنشيلوتي عقب مباراة قادش: «غرفة الملابس هادئة للغاية وسيكون لدينا الوقت للاحتفال بشكل أفضل. الهدف الآن هو الاستعداد 100 بالمئة لمباراة الأربعاء، وأمامنا 90 دقيقة للعب نهائي أوروبي آخر، لا يوجد حافز أكبر من هذا إنها فرصة لاختتام موسم مذهل».

وسيدخل الريال المباراة بصفوف مكتملة، باستثناء ديفيد ألابا الذي يعاني من إصابة بتمزق في الرباط الصليبي.

بايرن ميونخ لتجنب «الموسم الصفري»

في المقابل، يسعى بايرن ميونخ هو الآخر للتأهل للنهائي والمنافسة على اللقب حتى لا يخرج بموسم صفري، بعدما فشل في الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني «بوندسليجا»، الذي توج به باير ليفركوزن، كما ودع بطولة كأس ألمانيا من الأدوار الأولى.

ويجب على لاعبي بايرن ميونخ أن يبذلوا كل جهدهم من أجل التأهل للنهائي والحفاظ على فرصهم في الوقوف على منصات التتويج هذا الموسم، كما أن توماس توخيل، المدير الفني، يرغب في التتويج باللقب لترك ذكرى طيبة لدى الجماهير خاصة وأنه أعلن من قبل أنه سيرحل بنهاية الموسم الجاري.

وحرص توخيل على تحفيز لاعبيه في الفترة السابقة خاصة بعد الخسارة أمام شتوتجارت (1-3) السبت الماضي بالبوندسليجا، حيث طالب لاعبيه بضرورة نسيان هذا الخسارة والتركيز في مباراة الريال.

ويفتقد توخيل لجهود رافاييل جيريرو، الذي تعرض لإصابة في الكاحل وتأكد غيابه عن المباريات المقبلة، في الوقت نفسه، تأكدت مشاركة ماتياس دي ليخت، وجمال موسيالا في المباراة بعد أن شاركا في التدريبات الأخيرة للفريق بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى