أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

عاجل فيديو | دورتموند يصعق باريس ويعبر إلى نهائي أبطال أوروبا (محدث)

حجز فريق بوروسيا دورتموند الألماني مقعدًا في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما جدد التفوق على مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي في عقر داره، بهدف دون رد، في القمة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب حديقة الأمراء، لحساب إياب المحطة قبل الختامية من المعترك القاري.

اقرأ أيضًا:

فيديو | الاتحاد يعثر على بديل محمد صلاح في توتنهام

بسط الفريق الباريسي كامل النفوذ على مجريات اللعب منذ البداية، بحثًا عن هدف مبكر يريح الأعصاب، إلا أن دفاعات بوروسيا دورتموند كانت في الموعد تمامًا من أجل إحباط مخطط صاحب الدار، لتمر الدقائق الأولى بردًا وسلمًا على المرمى الألماني.

وعلى الرغم من السيطرة الفرنسية إلا أن الخطورة الحقيقية صبت في صالح الضيف الألماني، بعدما قاد فولكروج هجوم مرتد خاطف عند الدقيقة 35، ليمرر الكرة إلى كريم أديمي الذي انطلق بسرعة كبيرة صوب مرمى صاحب الدار، ليسدد كرة زاحفة أنقذها الحارس الإيطالي دوناروما بأطراف الأصابع، ليُبقي على آمال الباريسيين.

ورفض وارن زائير إيمري أن يمنح سان جيرمان هدف التقدم المستحق عند الدقيقة 47، بعدما أرسل كيليان مبابي عرضية متقنة من الرواق الأيسر فشل جونتشالو راموس في السيطرة عليها، لتمر ناحية متوسط الميدان الواعد في مواجهة المرمى الخالي إلا أنه اختار التسديد بغرابة في القائم الأيسر.

وأمام سيل الفرص المهدرة من جانب الباريسيين، جاء العقاب قاسيًا من جانب دورتموند بعدما نفذ جوليان براندت ضربة ركنية ناحية اليسار عند الدقيقة 50، ارتقى لها المدافع المخضرم ماتس هاملز فوق الجميع ليطلق رأسية قوية نزلت كالصاعقة على شباك دوناروما.

خيم الصمت على مدرجات حديقة الأمراء بعدما بدأ حلم التأهل إلى نهائي أبطال أوروبا يتبدد، وهنا عاد القائم الأيسر ليؤكد على أن باريس خارج لا محالة، بعدما وقف ليرد تسديد نونو مينديز الصاروخية عند الدقيقة 61، والتي تردد صداها في سيجنال إيدونا بارك.

الضغط المتواصل من جانب الفريق الباريسي لم يتوقف على المرمى الألماني وسط صمود واستبسال من جانب رفاق هاملز، وما نجح في العبور منهم تكفل الحظ بإبعاده، وهو ما تجلى عند الدقيقة 86، عندما مرر أشرف حكيمي تمريرة إلى كيليان مبابي داخل الست ياردات ليسدد كرة ماكرة ردتها العارضة هذه المرة.

واستمر تمنع العارضة والقائم أمام هجوم باريس الكاسح، حيث بدت الخشبات الثلاثة متعاطفة مع أسود فاستيفاليا في مشهد استمر حتى النهاية، بعدما ردت مجددًا تسديدة فيتور فيريرا قبل دقيقتين من صافرة الختام، ليكمل دورتموند المغامرة الأوروبية حتى النهاية.

واستفاد بوروسيا دورتموند من الفوز ذهابًا على باريس سان جيرمان بهدف دون رد، الأسبوع الفائت، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ليعبر إلى المشهد الختامي من الكأس ذات الأذنين الكبيرتين، في انتظار الفائز من القمة المرتقبة، غدًا الأربعاء، بين ريال مدريد وبايرن ميونخ، علمًا بأن المواجهة الأولى في أليانز آرينا انتهت على إيقاع التعادل الإيجابي بهدفين لكل طرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى