أهم الأخبارالدوري الألمانيالدوري الفرنسيالكرة العالمية

عاجل | التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من موقعة سان جيرمان ودورتموند

اكتفى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بالتعادل السلبي أمام ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، دون أهداف، في الشوط الأول من القمة المثيرة المقامة حاليًا على ملعب حديقة الأمراء، لحساب إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

عاجل | التشكيل الرسمي.. مبابي يقود سان جيرمان في مهمة ترويض دورتموند

دخل الفريق الباريسي المباراة بقوة بحثًا عن هدف مبكر يريح الأعصاب ويصدر الارتباك إلى المنافس، إلى أن دفاعات بوروسيا دورتموند كانت في الموعد تمامًا من أجل إحباط مخطط صاحب الدار، لتمر الدقائق الأولى بردًا وسلمًا على المرمى الألماني.

إلا أن التحول الألماني حمل دائمًا الخطورة على دوناروما، في لقطة كانت الأبرز عند الدقيقة 35، بعدما قاد فولكروج هجوم مرتد خاطف، ليمرر الكرة إلى كريم أديمي الذي انطلق بسرعة كبيرة صوب المرمى الفرنسي ليسدد كرة زاحفة أنقذها الحارس الإيطالي بأطراف الأصابع، ليُبقي على آمال الباريسيين.

ودخل باريس سان جيرمان موقعة بوروسيا دورتموند بتشكيل مكوّن من؛ جيانلويجي دوناروما، في حراسة المرمى، خلف رباعي خط الدفاع، أشرف حكيمي، ماركينيوس، بيرالدو، نونو مينديز، وفي الوسط؛ فابيان رويز، فيتينيا، زايري إميري، وفي الهجوم: كيليان مبابي، عثمان ديمبلي، جونزالو راموس.

وعلى الطرف المقابل، اعتمد  الألماني إيدين تيرزيتش، المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند، على تشكيل مكوّن من؛ جريجور كوبيل، في حراسة المرمى، وفي الدفاع؛ جوليان رايرسون، ماتس هوميلز، شلوتربيك، إيان ماتسين، وفي الوسط؛ مارسيل سابيتزر، إيمري تشان، جوليان براندت، وتولى المهام الهجومية؛ جادون سانشو، كريم أديمي، نيكولاس فولكروج.

ويدخل دورتموند موقعة حديقة الأمراء بأفضلية الفوز في مباراة الذهاب بهدف دون رد، حيث يحتاج إلى الفوز أو التعادل من أجل التأهل مباشرة، فيما يحتاج باريس إلى الفوز بفارق هدفين لتجاوز العقبة الألمانية، وفي حال المباراة لصالح صاحب الدار بفارق هدف سيتم اللجوء لشوطين إضافيين، وربما تمتد إلى ضربات ترجيح.

وحجز باريس سان جيرمان مقعدًا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد ريمونتادا تاريخية على حساب برشلونة الإسباني، بعدما خسر في عقر داره بحديقة الأمراء بثلاثية مقابل هدفين، لينتظر في كامب نو برباعية قاسية مقابل هدف، فيما أزاح دورتموند بطرف إسباني أيضًا بعد الفوز على أتلتيكو مدريد بنتيجة 5-4 في مجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى