أهم الأخبارالكرة العالمية

فيديو | ماركينيوس يُنقذ البرازيل من فخ بيرو

قاد ماركينيوس منتخب البرازيل لخطف فوز درامي على حساب مضيفه بيرو، بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما في ساعة مبكرة صباح اليوم الأربعاء، على الملعب الوطني في العاصمة ليما، لحساب الجولة الثانية من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

القمة اللاتينية خطفت أنظار جماهير الهلال بشكل خاص بسبب تواجد الثنائي نيمار دا سيلفا في الجانب البرازيلي، وأندريا كاريلو على الطرف المقابل، حيث حرص قائد السيليساو قبيل المباراة على احتضان رفيقه السابق في صفوف الزعيم، والذي ينشط الآن في صفوف القادسية.

اقرأ أيضًا:

برشلونة يتلقى ضربة موجعة بعد إصابة الوافد الجديد

وسيطر السيليساو على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى، وسط محاولات على استحياء من أصحاب الأرض لقلب الطاولة على رأس راقصي السامبا، قبل أن ينجح نيمار بالتخصص في فك شفرة المرمى البيروفي بعدما أرسل عرضية بالمقاس على رأس ماركينيوس في الدقيقة الأخيرة، حوّلها رائعة إلى داخل الشباك.

وحقق السيليساو الفوز الثاني تواليًا في الطريق إلى مونديال 2026، بعدما افتتح مشوار التصفيات بالفوز على بوليفيا بخماسية قاسية مقابل هدف، ليرفع عداد النقاط إلى الرقم 6، بفارق الأهداف في الصدارة أمام الأرجنتين، فيما تجمد رصيد بيرو عند نقطة وحيدة في المركز السابع.


ولحساب الجولة ذاتها حقق المنتخب الإكوادوري فوزًا صعبًا على حساب أوروجواي، بهدفين مقابل هدف، على ملعب رودريجو باز ديلجادو، حيث افتتح السيلسيتي الأهداف عن طريق أوجستين كانوبيو في الدقيقة 38، ورد صاحب الدار بثنائية حملت توقيع فيليكس توريس في الدقيقتين 45 و61.

وحقق المنتخب الفنزويلي الفوز الأول في مشوار التصفيات بشق الأنفس على حساب باراجواي بهدف نظيف عبر سالومون روندون من علامة الجزاء في الوقت القاتل، ليتوقف رصيد الضيوف عند نقطة واحدة بعد مرور جولتين، فيما اكتفى منتخب تشيلي بالتعادل السلبي أمام كولومبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى