أهم الأخبارالكرة العالمية

صور| مونديال السيدات.. سويسرا تتجاوز الفلبين ونيجيريا تسقط في الفخ الكندي

استهل منتخب سويسرا مشوار بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، بالفوز على حساب نظيره الفلبيني، بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت بينهما صباح اليوم الجمعة، على ملعب فوريسث بار، لحساب الجولة الأولى من البطولة المقامة حاليًا في أستراليا ونيوزيلندا.

وانتظر المنتخب السويسري حتى الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، من أجل افتتاح التسجيل عن طريق رامونا باكمان من علامة الجزاء، قبل أن تؤمن سيراينا بيوبل فوز الأحمر بالتوقيع على الهدف الثاني عند الدقيقة 64، لتحبط الفلبين في أول ظهور في المحفل العالمي.

اقرأ أيضًا:

فيديو| بعد رباعية بنفيكا.. النصر يطوي صفحة «البرتغال» ويتأهب لمغامرة طوكيو

وقبض منتخب سويسرا على صدارة ترتيب المجموعة الأولى لحساب مونديال السيدات، بفارق الأهداف فقط أمام المضيف النيوزيلندي، الذي تغلب في الافتتاح على النرويج بهدف نظيف، فيما تذيل الفلبين الجدول برصيد خالٍ من النقاط.

وعلى ملعب ملبورن بارك، سقط منتخب نيجيريا –الذي يسجل الحضور التاسع تواليًا- في فخ التعادل السلبي أمام نظيره الكندي، دون أهداف، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الجمعة، ضمن منافسات لمجموعة الثانية من مونديال السيدات 2023.

ورفضت الكندية المخضرمة كريستين سينكلر دخول تاريخ المونديال من الباب الواسع، سواء على مستوى الرجال أو السيدات، بالتسجيل في 6 نسخ تواليًا، بعدما أهدرت ضربة جزاء عند الدقيقة 50، تصدت لها ببراعة حارسة النسور الخضر تشيماكا نادوزي، فيما أنهى المنتخب النيجيري المباراة بعشر لاعبات بعد طرد ديبورا أبيودن في الدقيقة 90+8.

وتحتاج سينكلر لتسجيل هدف وحيد في النسخة الحالية من مونديال السيدات لتصبح الوحيدة في العالم، التي تهز الشباك في ست نسخ من بطولات كأس العالم، متفوقة على البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلية مارتا، وإن كانت الأخيرة تمتلك الفرصة ذاتها في النسخة الحالية من البطولة.

واكتفى المنتخب النيجيري بنقطة وحيدة ليأتي في المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثانية، بالتساوي مع كندا، فيما حلقت أستراليا –صاحبة الضيافة- في الصدارة بثلاث نقاط، بعد الفوز في الافتتاح على إيرلندا بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى