أهم الأخبارالكرة العالمية

قرعة ربع نهائي أبطال أوروبا.. صدام ناري بين السيتي وريال مدريد ومواجهة ثأرية بين باريس وبرشلونة

أسفرت قرعة ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024، عن مواجهات نارية بين الثمانية الكبار، حيث وضعت مانشستر سيتي حامل اللقب في صدام ناري أمام ريال مدريد في قمة لتكسير العظام، فيما يلتقي باريس سان جيرمان مع برشلونة في مواجهة ثأرية.

اقرأ أيضًا:

قطر والمغرب يستضيفان كأس العالم للناشئين والناشئات حتى 2029

وأزاحت قرعة دور الثمانية من دوري الأبطال، التي جرت في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، بمدينة نيون السويسرية، الستار عن مواجهة محفوفة بالمخاطر لسيد القارة لعجوز ريال مدريد أمام مانشستر سيتي، فيما وضعت آرسنال العائد إلى محطة ربع النهائي بعد طول غياب مع بايرن ميونخ.

وجاءت نتيجة قرعة دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا؛ على النحو التالي:

آرسنال الإنجليزي  × بايرن ميونخ الألماني

أتلتيكو مدريد الإسباني × بوروسيا دورتموند الألماني

ريال مدريد الإسباني × مانشستر سيتي الإنجليزي

باريس سان جيرمان الفرنسي × برشلونة الإسباني

قرعة نصف نهائي أبطال أوروبا

الإثارة بقيت حاضرة بعدما وضعت القرعة الفائز في ربع النهائي الثاني (أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند) مع الفائز من ربع النهائي الرابع (باريس سان جيرمان- برشلونة)، فيما يصطدم الفائز من ربع النهائي الأول (آرسنال وبايرن ميونخ) مع الفائز من ربع النهائي الثالث (ريال مدريد ومانشستر سيتي).

نظام قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

وجرت قرعة دور الثمانية من البطولة بين المتأهلين الثمانية دون قيود تتعلق بأبناء البلد الواحد أو سابق المواجهات في دور المجموعات، كما حددت مسار كل طرف حتى المشهد الختامي، إلا أنها لم تضع فريقين من بلد واحد في مواجهة مباشرة مؤجلة الدربيات إلى قادم الأدوار.

قرعة دوري أبطال أوروبا
قرعة دوري أبطال أوروبا

مواعيد ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

ومن المقرر أن تعود الحياة إلى منافسات دوري أبطال أوروبا، عبر بوابة ربع النهائي في لقاءات الذهاب يومي 9، 10 أبريل المقبل، على أن تنطلق مواجهات إياب دور الثمانية يومي 16، 17 من الشهر نفسه، في خطوة مثيرة على طريق الذهاب إلى لندن.

مواعيد نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

وتقام مواجهات المحطة قبل الختامية في الكأس ذات الأذنين الكبيرتين يوم 30 أبريل والأول من مايو 2024، على أن يتجدد الموعد في مباراتي الإياب يومي 7،8 من الشهر ذاته، ليتحدد في هذا الموعد طرفي موقعة النهائي في عاصمة الضباب على ملعب ويمبلي الشهر مطلع يونيو المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى