أهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الإيطاليالكرة العالمية

فيديو | على حساب إنتر.. أتلتيكو مدريد يكمل عقد المتأهلين إلى ربع نهائي أبطال أوروبا

حسم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني آخر بطاقات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد الفوز بشق الأنفس على مضيفه إنتر ميلان، عبر ضربات الترجيح بنتيجة 3-2، في القمة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، لحساب دور الستة عشر.

اقرأ أيضًا:

التعاون يكشف طبيعة إصابة «موسى بارو».. ويحدد مدة غيابه

الصدام المثير على ميدان سيفيتاس ميتروبوليتانو في العاصمة مدريد انتهى بعد التمديد لشوطين إضافيين على إيقاع فوز أتلتيكو بهدفين مقابل هدف، ليعادل كفة موقعة الذهاب والتي حسمها النيرازوري في جوزيبي مياتزا بهدف دون رد، لتبتسم ضربات الترجيح إلى رجال المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني.

وجاء الصدام مثيرًا منذ البداية، حيث نجح الفريق الضيف في التوقيع على هدف الأسبقية عند الدقيقة 33، بعد مرتدة نموذجية وصلت إلى باريلا في الرواق الأيسر، ليمرر كرة رائعة إلى فيديريكو ديماركو لم يتردد في إيداعها مرمى يان أوبلاك، ليشعل الأجواء فوق الميدان.


وقبل أن يتسرب اليأس إلى الروخي بلانكوس، نجح الهداف التاريخي أنطوان جريزمان في معادلة النتيجة سريعًا عند الدقيقة 35، الذي استفاد من خطأ فادح من بافارد في إبعاد الكرة ليفتكها الفرنسي ويسددها داخل شباك سومير، ليؤكد أن عودته من الإصابة جاءت في التوقيت المثالي.

وفي الوقت الذي ظن الجميع اتجاه بطاقة التأهل صوب الأفاعي، انشقت الأرض عن الهولندي ممفيس ديباي، الذي تلقى تمريرة حريرية من كوكي قبل 3 دقائق من صافرة الختام، ليمهدها بطريقة رائعة قبل أن يطلق العنان لتسديدة زاحفة مرت إلى شباك سومير.

وأدارت ضربات الترجيح ظهرها إلى ممثل الطليان الوحيد المتبقي في دوري الأبطال، بعدما سجل ممفيس ديباي ورودريجو ريكيلمي وأنخيل كوريا من جانب الفريق الإسباني، وأهدر فقط ساؤول نيجويز، فيما أضاع من جانب إنتر أليكسيس سانشيز ودافي كلاسن ولاوتارو مارتينيز، وأحرز هاكان تشالهان أوغلو وفرانشسكو أتشيربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى