أهم الأخبارالكرة العالميةتقارير ومقالات

بعد اكتمال عقد المتأهلين.. تعرف على موعد قرعة ربع نهائي أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

اكتمل عقد المتأهلين إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على كثير من التقلبات، حيث واصل مانشستر سيتي حملة الدفاع عن الكأس ذات الأذنين الكبيرتين مدعومًا بحزمة من الأرقام القياسية، فيما فشل الطليان في حجز مقعد بين الثمانية الكبار.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | على أنقاض بورتو.. آرسنال إلى ربع نهائي أبطال أوروبا

ولحق فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بركب المتأهلين إلى ربع نهائي أبطال أوروبا، بعد الفوز بشق الأنفس على مضيفه إنتر ميلان، عبر ضربات الترجيح بنتيجة 3-2، في القمة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، لحساب دور الستة عشر.

وحبست معركة سيفيتاس ميتروبوليتانو الأنفاس من أجل حسم آخر بطاقات التأهل إلى ربع النهائي، قبل أن تمنح أتلتيكو مدريد مقعدًا رفقة الثنائي الإسباني ريال مدريد وبرشلونة، فيما فشل إنتر ميلان في حفظ ماء وجه الكرة الإيطالية ليلحق بمواطنيه لاتسيو ونابولي إلى خارج البطولة.

مانشستر سيتي يواصل حملة الدفاع عن اللقب

وفي الاتحاد، واصل مانشستر سيتي حملة الدفاع عن اللقب بأقل مجهود يذكر، بعدما أسقط ضيفه كوبنهاجن الدنماركي، بثلاثية مقابل هدف وحيد، ليصبح رجال بيب جوارديولا أول فريق يحقق الفوز بثلاثة أهداف وأكثر في كافة المباريات التي خاضها في البطولة حتى دون الثمانية.

وتمكن فريق آرسنال، من حجز مقعد في ربع نهائي دوري الأبطال لأول مرة منذ أربعة عشر عامًا، بعدما ابتسمت ضربات المعاناة لصالح رجال المدرب ميكيل آرتيتا، على حساب بورتو البرتغالي، بعدما عوض الخسارة في ميدان الدراجاو ذهابًا على بورتو العنيد بهدف دون رد، بمثلها في لندن.

وأكمل الثنائي الألماني بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند المشوار الأوروبي من رحم المعاناة المحلية، حيث نجح الفريق البافاري في تجاوز لاتسيو بشق الأنفس بثلاثية مقابل هدف في مجموع المباراتين، فيما عبر أسود فاستيفاليا على أنقاض آيندهوفن بالنتيجة ذاتها في مواجهتي الذهاب والإياب.

وحفظ باريس سان جيرمان ماء وجه الكرة الفرنسية بالتواجد بين الثمانية الكبار على حساب ريال سوسيداد، بعد الفوز ذهابًا وإيابًا على المنافس الباسكي 2-0، 2-1، ليحرم الإسبان في المقابل من تحقيق العلامة الكاملة بحجز أربعة مقاعد في ربع النهائي.

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

ودخلت بطولة دوري أبطال أوروبا منعطف الحسم على إيقاع منافسات من العيار الثقيل، حيث يترقب عشاق الساحرة المستديرة موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024، والتي ربما تفتح الباب أمام صدامات عنيفة ومواجهات ثأرية.

وتنطلق قرعة الدور ربع نهائي دوري الأبطال، عند تمام الساعة الثانية ظهرًا، يوم الجمعة 15 مارس 2024، بتوقيت مكة المكرمة، في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بمدينة نيون السويسرية، قبل أن ترفع الستار عن المواجهات رسميًا في 9 أبريل 2024.

القنوات الناقلة لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

ويترقب الجميع مراسم القرعة عبر بث حي على الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، فيما تتولى قنوات بي إن سبورتس القطرية المفتوحة، بنقل الحدث حصريًا، إلى جانب تطبيق TOD TV، كما يقدم موقع «كورة بريك» تغطية لحظية للحدث الكبير بشكل مباشر.

نظام قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

ومن المقرر أن تقام قرعة دور الثمانية من البطولة بين المتأهلين الثمانية دون قيود تتعلق بأبناء البلد الواحد أو سابق المواجهات في دور المجموعات، كما ستحدد مسار كل طرف حتى المشهد الختامي، وهو ما ينذر بمواجهات ديربي وكلاسيكو نارية، خاصة مع تأهل ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة من إسبانيا، وبايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند من ألمانيا، ومانشستر سيتي وآرسنال من إنجلترا، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

ومن المقرر أن تعود الحياة إلى منافسات دوري أبطال أوروبا، عبر بوابة ربع النهائي في لقاءات الذهاب التي تنطلق يوم 9 أبريل المقبل، على أن تنطلق مواجهات إياب دور الثمانية يوم 17 من الشهر نفسه، فيما تُقام مباراة النهائي يوم 1 يونيو على ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة الإنجليزية لندن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى