الكرة العالميةأهم الأخبار

عاجل | بث مباشر.. قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

يتأهب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم لموعد جديد مع الإثارة، اليوم الجمعة، عندما تنطلق في مدينة نيون السويسرية حفل مراسم ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024، والتي تفتح الباب على مصراعيه أمام مواجهات من العيار الثقيل.

اقرأ أيضًا:

«الفراج» عن ضعف منافسي الهلال: بعض اللاعبين نجومًا على الورق فقط

القرعة المرتقبة تخطف أنظار الجميع في انتظار صدامات نارية بين كبار القوم في القارة العجوز، بالنظر إلى الأسماء الرنانة التي حجزت مقاعد في ربع نهائي المعترك الأوروبي، بعد تأهل منطقي لأصحاب المقام الرفيع دون مفاجآت كبيرة، وعلى رأسهم حامل اللقب مانشستر سيتي وصاحب الرقم القياسي لعدد مرات التتويج ريال مدريد.

ويقدم «كورة بريك» لمتابعيه بث مباشر لقرعة بطولة دوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي يواصل حملة الدفاع عن اللقب

وتمكن فريق آرسنال، من حجز مقعد في ربع نهائي دوري الأبطال لأول مرة منذ أربعة عشر عامًا، بعدما ابتسمت ضربات المعاناة لصالح رجال المدرب ميكيل آرتيتا، على حساب بورتو البرتغالي، بعدما عوض الخسارة في ميدان الدراجاو ذهابًا على بورتو العنيد بهدف دون رد، بمثلها في لندن.

وأكمل الثنائي الألماني بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند المشوار الأوروبي من رحم المعاناة المحلية، حيث نجح الفريق البافاري في تجاوز لاتسيو بشق الأنفس بثلاثية مقابل هدف في مجموع المباراتين، فيما عبر أسود فاستيفاليا على أنقاض آيندهوفن بالنتيجة ذاتها في مواجهتي الذهاب والإياب.

وحفظ باريس سان جيرمان ماء وجه الكرة الفرنسية بالتواجد بين الثمانية الكبار على حساب ريال سوسيداد، بعد الفوز ذهابًا وإيابًا على المنافس الباسكي 2-0، 2-1، ليحرم الإسبان في المقابل من تحقيق العلامة الكاملة بحجز أربعة مقاعد في ربع النهائي.

نظام قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

ومن المقرر أن تقام قرعة دور الثمانية من البطولة بين المتأهلين الثمانية دون قيود تتعلق بأبناء البلد الواحد أو سابق المواجهات في دور المجموعات، كما ستحدد مسار كل طرف حتى المشهد الختامي، وهو ما ينذر بمواجهات ديربي وكلاسيكو نارية، خاصة مع تأهل ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة من إسبانيا، وبايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند من ألمانيا، ومانشستر سيتي وآرسنال من إنجلترا، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

ومن المقرر أن تعود الحياة إلى منافسات دوري أبطال أوروبا، عبر بوابة ربع النهائي في لقاءات الذهاب التي تنطلق يوم 9 أبريل المقبل، على أن تنطلق مواجهات إياب دور الثمانية يوم 17 من الشهر نفسه، فيما تُقام مباراة النهائي يوم 1 يونيو على ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة الإنجليزية لندن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى