أهم الأخبارالكرة العالمية

عاجل | بوديمير يمنح كرواتيا آخر بطاقات «يورو 2024»

أكمل منتخب كرواتيا عقد المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، بعدما حقق فوزًا غاليًا على حساب ضيفه الأرميني، بهدف دون رد، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب ماكسيمير ستاديون، لحساب الجولة العاشرة من مشوار التصفيات.

ويدين المنتخب الكرواتي بالفضل في التأهل إلى المعترك القاري إلى أنتي بوديمير، الذي بصم على هدف الفوز الوحيد عند الدقيقة 43، ليمنح الناريون تذكرة دون انتظار أحداث ملعب كارديف سيتي بين المنافس المباشر ويلز أمام ضيفه التركي المتأهل سلفًا.

اقرأ أيضًا:

عاجل | «الرقصة الأخيرة».. ميسي يعود إلى الرياض فبراير المقبل

وأمّن الأتراك تأهل كرواتيا إلى يورو 2024، بعدما فرض التعادل خارج الديار على حساب ويلز، بهدف لكل طرف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، ليفقد رجال المدرب روبرت بيج الأمل الأخير في العودة إلى النهائيات القارية.

وبدا المنتخب الويلزي عازمًا عن التمسك بآمال التأهل بعدما افتتح التسجيل مبكرًا بعد مرور 7 دقائق فقط، عن طريق نيكو ويليامس، إلا أن الضيف القادم من إسطنبول، والمتأهل سلفًا، أدرك التعادل عند الدقيقة 70 من علامة الجزاء عبر يوسف يازيسي.

وأحكم المنتخب الكرواتي قبضته على المركز الثاني من تصفيات أمم أوروبا المقررة في ألمانيا الصيف المقبل، بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة، بفارق نقطة وحيدة خلف تركيا المتصدر، فيما تجمد رصيد ويلز عند 12 نقطة ليبقى في المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى