أهم الأخبارالكرة العالمية

في انتظار مواجهات نارية.. تعرف على تفاصيل قرعة ثمن نهائي أبطال أوروبا

يتأهب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم لموعد جديد مع الإثارة، اليوم الإثنين، عندما تنطلق في مدينة نيون السويسرية حفل مراسم ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024، والتي تفتح الباب على مصراعيه أمام مواجهات من العيار الثقيل.

القرعة المرتقبة تخطف أنظار الجميع في انتظار صدامات نارية بين كبار القوم في القارة العجوز، بالنظر إلى الأسماء التي حجزت مقاعد في ثمن نهائي المعترك الأوروبي، بعد تأهل منطقي لأصحاب المقام الرفيع دون مفاجآت كبيرة، باستثناء خروج مانشستر يونايتد وإشبيلية من الباب الخلفي.

اقرأ أيضًا:

فيديو | ديربي الرياض بداية الأزمة.. الكشف عن سبب معاقبة سلمان الفرج

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا

وجاء على رأس الحاضرين في حفل «يويفا» الذي يُقام عند الساعة الثانية ظهر اليوم، بتوقيت مكة المكرمة، فريق مانشستر سيتي، الذي يواصل حملة الدفاع عن اللقب بكثير من الثبات والثقة، حيث بات أول فريق إنجليزي يحقق 8 انتصارات تواليًا في المعترك القاري، كما عبر بالعلامة الكاملة إلى الدور الثاني.

وإلى جانب السماوي، يبرز سيد الكرة الأوروبية ريال مدريد صاحب الألقاب الأربعة عشر في صدارة القادمين إلى نيون، بعدما خطف بدوره 6 انتصارات متتالية لينتزع تذكرة التأهل أيضًا بالعلامة الكاملة، بعدما بدا أن كارلو أنشيلوتي وجد ضالته في الوافد الإنجليزي جود بيلينجهام من أجل استعادة العرش المفقود.

قرعة دوري أبطال أوروبا
قرعة دوري أبطال أوروبا

المتأهلين إلى ثمن النهائي

وحسم بايرن ميونخ العبور بالتخصص إلى ثمن النهائي عن المجموعة الأولى، رفقة الحصان الأسود كوبنهاجن الدنماركي، فيما لم يجد آرسنال صعوبة تذكر في المجموعة الثانية ليتأهل من الصدارة، قبل أن يلحق به بي إس في آيندهوفن الهولندي.

ريال مدريد بالعلامة الكاملة برهن على أنه سيد المسابقة دون منازع، ليعبر بكثير من المنطقية رفقة نابولي الإيطالي، فيما فجر ريال سوسيداد المفاجأة بالحصول على صدارة ترتيب المجموعة الرابعة بفارق الأهداف فقط إلى جوار ثاني المتأهلين إنتر ميلان.

ثالث الإسبان في ثمن النهائي جاء أتلتيكو مدريد بالقبض على صدارة المجموعة الخامسة، ليصاحب لاتسيو الإيطالي، فيما أمن بوروسيا دورتموند بطاقة التأهل مبكرًا في مجموعة الموت ليترك المقعد الثاني إلى باريس سان جيرمان من ثقب إبرة.

وواصل مانشستر سيتي البحث عن اللقب الثاني تواليًا، من مقعد صدارة المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة، ولحق به ثيران لايبزج الألماني، بينما نجا برشلونة الإسباني من المفاجآت ليحتل صدارة المجموعة الثامنة بأفضلية المواجهات المباشرة فقط أمام بورتو البرتغالي.

تصنيف المتأهلين إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا

وجاء في التصنيف الأول قبل أن تدور رحى قرعة أول الأدوار الإقصائية، الرباعي الإسباني ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة وريال سوسيداد، إلى جانب الثنائي الإنجليزي مانشستر سيتي –حامل اللقب– وآرسنال، ومثلهم من ألمانيا؛ بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند.

وفي التصنيف الثاني، أكمل لايبزج عقد الألمان في ثمن النهائي، إلى جانب الثالوث الإيطالي؛ إنتر ميلان ولاتسيو ونابولي، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبورتو البرتغالي، وبي إس في آيندهوفن الهولندي، ومفاجأة البطولة فريق كوبنهاجن الدنمارك.

نظام قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

ومن المقرر أن يتم تقسيم المتأهلين الستة عشر إلى فئتين، الفئة الأولى تحتوي على أصحاب صدارة، والثانية على أصحاب الوصافة، مع تجنب المواجهة بين فريقين من نفس المجموعة، وكذلك وقوع فريقين من نفس البلد في مواجهات ثمن النهائي.

ومن المقرر أن تعود الحياة إلى منافسات دوري أبطال أوروبا، عبر بوابة ثمن النهائي في لقاءات الذهاب يومي 13 و14 فبراير المقبل، ويومي 20 و21 من الشهر ذاته، وتنطلق مواجهات إياب دور الستة عشر يومي 5 و6 مارس، وأيضًا 12 و13 من الشهر الثالث في عام 2024.

القنوات الناقلة لقرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

ويترقب الجميع مراسم القرعة عبر بث حي على الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، فيما تتولى قنوات بي إن سبورتس القطرية، بنقل الحدث حصريًا، كما يقدم موقع «كورة بريك» تغطية لحظية للحدث الكبير بشكل مباشر.

وتلوح في الأفق مواجهات نارية وأخرى ثأرية في الموعد الأوروبي، حيث يأتي باريس سان جيرمان في التصنيف الثاني ليصبح في مرمى أندية بحجم ريال مدريد وبايرن ميونخ وبرشلونة ومانشستر سيتي، كما يقف إنتر ميلان على موعد مع مواجهة شاقة، فيما سيكون نابولي في انتظار اختبار صعب لن يكون من بينهما بطبيعة الحال ريال مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى