أهم الأخبارالكرة العالمية

بسبب فلسطين.. عقوبات «يويفا» تحاصر سيلتك

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، اليوم الأربعاء، فرض غرامة مالية قدرها 15 ألف جنيه إسترليني، على نادي سيلتك الإسكتلندي، بسبب تعمد جماهيره الأعلام الفلسطينية خلال مباراة أتلتيكو مدريد، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

واعتبر «يويفا»، في بيان مقتضب، أن إصرار جماهير النادي الإسكتلندي على رفع على فلسطين بالمئات، بالتزامن مع العدوان العسكري الصهيوني على قطاع غزة، بمثابة رسالة استفزازية ذات طبيعة مسيئة، تتعارض مع سياسة الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضًا:

فيديو | كشف حقيقة رحيل حمدالله وسر التمسك بـ«حجازي».. رئيس الاتحاد يفتح الملفات الشائكة

عقوبات «يويفا» لم تقف عند حدود فرض غرامة قدرها 15.2 ألف جنيه إسترليني بسبب دعم القضية الفلسطينية، وإنما قرر الاتحاد الأوروبي تغريم النادي الإسكتلندي 10 آلاف جنيه إسترليني بسبب قيام الجماهير بإغلاق الممرات واستخدام الألعاب النارية.

وعلى الرغم من تحذير سيلتك من تكرار رفع العلم الفلسطيني، تزين ملعب النادي الإسكتلندي بالمئات من الأعلام أثناء مواجهة الضيف القادم من العاصمة الإسبانية، في 25 أكتوبر الفائت، مع ترديد هتافات «لن تمشي وحدك أبداً».

ورفعت جماهير سيلتك لافتة عملاقة كُتب عليها «فلسطين حرة»، وهو الأمر الذي يحرص مشجعو النادي الإسكتلندي على تكراره في كافة المباريات التي تُقام على ملعب سيلتك بارك، سواءً محلية أو قارية، من أجل مساندة القضية الفلسطينية.

وعجز سيلتك عن الحفاظ على التقدم مرتين أمام ضيفه أتلتيكو مدريد، ليكتفي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما في جلاسكو، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

ويتذيل سيلتك ترتيب المجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا، بنقطة واحدة بعد مرور أربع جولات، فيما يأتي أتلتيكو مدريد في الصدارة برصيد 8 نقاط، بفارق نقطة وحيدة خلف لاتسيو الإيطالي، ويأتي فينورد روتردام الهولندي ثالثًا بـ6 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى